الرئيسية / آخر الأخبار / “سوريا الديمقراطية”: 9كم تفصلنا عن البوكمال

“سوريا الديمقراطية”: 9كم تفصلنا عن البوكمال

الرابط المختصر:

دير الزور _ مدار اليوم

تقدمت “قوات سوريا الديمقراطية” أمس السبت، شرق مدينة دير الزور، وسيطرت على ما يقارب الأربعين كيلو متراً، لتقترب أكثر من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، فيما انشث قيادي عن “داعش” وانضم للمفاتلين الأكراد.

وأعلنت “سوريا الديمقراطية” عبر معرفاتها الرسمية، أن عناصرها انطلقوا من حقل التنك النفطي باتجاه الحدود العراقية واستطاعوا خلال 3 أيام من قطع مسافة 40 كيلو مترا، ليقتربوا من مدينة البوكمال الحدودية، التي باتت تبعد مسافة 9 كيلو مترات.

وأضافت أنها استطاعت قتل عدد من مقاتلي التنظيم، إضافة إلى اغتنام عدد من العربات وكميات من الأسلحة.

في نفس السياق، انشق القيادي في  “داعش” المدعو “عاطف السباعين” عن التنظيم وانضم إلى “قوات سوريا الديمقراطية”، بعد ارتكابه جرائم بحق المدنيين من أبناء محافظة دير الزور.

وذكرت شبكة “فرات بوست” الإخبارية المحلية، أن عاطف السباعين الذي انخرط ضمن صفوف “سوريا الديمقراطية” هو من أوائل المبايعين لتنظيم “داعش”، ومتهم بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين الأبرياء في محافظة دير الزور.

وأضافت الشبكة أن السباعين مسؤول عن قتل عدد من أبناء بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي، في كمين لحركة “أحرار الشام”  قبل دخول التنظيم المنطقة.

الجدير بالذكر أن العديد من عناصر وقياديي تنظيم “داعش” في محافظتي دير الزور والرقة، انضموا إلى “قوات سوريا الديمقراطية” عقب تقهقر التنظيم وخسارته لمساحات شاسعة خلال الأشهر الماضية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...