الرئيسية / آخر الأخبار / سميرة مبيض تعلن انسحابها من عضوية الهيئة العليا للمفاوضات

سميرة مبيض تعلن انسحابها من عضوية الهيئة العليا للمفاوضات

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أعلنت الكاتبة السورية سميرة مبيض، انسحابها من عضوية الهيئة العليا للمفاوضات السورية بتشكيلها الجديد.

وذكرت مبيض في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن قرارها جاء يسبب ما اعتبرته الحالة الصورية للهيئة العامة واضحة فهي ” معطلة ليس لها أي قرار أو ايقاف توقيع أي اتفاق يفتح المجال لتمكين الأسد من البقاء بالسلطة، عكس الوفد المفاوض صاحب الكلمة النهائية الأول والأخير”.

وأشارت إلى أن اختيارها بعضوية الهيئة جاء بناء على عدد الأصوات التي حصل عليها أعضاء المؤتمر ضمن مجموعاتهم الانتخابية، مضيفة ” ترتيبي الرابع ضمن السيدات، ضمن انتخابات مجموعة المستقلين وتم أخذ أول ثلاثة أسماء من حيث ترتيب الأصوات ثم رفع العدد لخمسة لضمان الكوتا النسائية دون التأثير على حصص المستقلين”.

ولفتت إلى رفض إدخال اسمها في عضوية الوفد التفاوضي إلى جنيف، وبشكل رئيسي من نسائه “اللواتي لم يترددن بإظهار أقصى درجات العدوانية و الذكورية المقيتة نحو زميلة لهنَّ لمنع دخولها في دائرة القرار المؤثر في الشأن السوري، الأمر الذي اعتبره يبتعد عن أي مفهوم سياسي بل يميل للعدمية الغير موجودة في ديناميكية الحياة السياسية “.

وأشارت إلى اقتراحها بعد رفض عضويتها في الوفد التفاوضي في نهاية المؤتمر على عدد من الزملاء تشكيل لجنة رقابة سورية، غير مؤثرة على القرارات لكنها متابعة لعمله وتنقل تقارير عن قراراته الى الهيئة العامة و الى الرأي العام السوري عند الضرورة. لكن ذلك لم ولن يحصل أيضاً.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات السورية المنبثقة عن مؤتمر المعارضة السورية الموسع الرياض 2، شكّلت وفدها المفاوض في مؤتمر جنيف من 23 عضوا من 6 كتل سياسية وثورية، والذي يبدأ أعماله اليوم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يتقدمهم القاسم وغليون……10 سوريين بقائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا عالميا

وكالات _ مدار اليوم نشر مركز أبحاث سويسري قائمة تضم الشخصيات العربية ...