الرئيسية / آخر الأخبار / الحريري: ديمستورا يعتزم تمديد مفاوضات جنيف حتى 15 الشهر المقبل

الحريري: ديمستورا يعتزم تمديد مفاوضات جنيف حتى 15 الشهر المقبل

ارشيف
الرابط المختصر:
 
جنيف _ مدار اليوم
 
أكد رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف نصر الحريري اليوم الأربعاء، أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، يعتزم تمديد المفاوضات بين  النظام والمعارضة حتى 15 من الشهر المقبل.
 
وأضاف الحريري أن فريق المعارضة أتى أملا في عقد محادثات مباشرة مع وفد الأسد للمرة الأولى، مضيفا  ”نريد مزيدا من الضغوط على النظام للمشاركة في المفاوضات والاستمرار في التفاوض للتوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254“.
 
في السياق، التقى الحريري كلاً من المبعوث الألماني روبرت رودو، والمبعوث البريطاني مارتن لونغدين، والمبعوث الهولندي جيرارد ستيك، وتم بحث العملية السياسية الجارية في جنيف.
 
وحصل وفد المعارضة خلال اللقاء الذي ضم نواب الحريري، جمال سليمان، وخالد المحاميد، وهنادي أبو عرب، أن الحل السياسي لن يكون إلا عبر مفاوضات جنيف برعاية الأمم المتحدة، مشددين على أن مسألة إعادة الإعمار ستكون بعد تحقيق الانتقال السياسي.
 
ولفت الحريري إلى أن المعارضة السورية قامت بكل ما يجب عليها أن تفعله، حيث وحدت وفدها الذي ضم كل قوى الثورة والمعارضة والفصائل العسكرية، لافتاً إلى الحضور النسائي المميز.
 
وشدد على أن وجود الهيئة في جنيف هو تأكيد على “استمرارنا بشكل إيجابي في العملية السياسية التفاوضية ضمن ثوابت الثورة، في الوقت الذي ابتعد فيه وفد الأسد عن الحل السياسي وتمسك بالحل العسكري”.
 
وتأمل الأمم المتحدة، في دفع وفدي الأسد والمعارضة للجلوس على طاولة التفاوض المباشر، إلا أن التصريحات من موسكو ونظام الأسد، لاتحوي بأي اختراق، في وقت لم تحسم واشنطن موقفها من الوضع السوري بعد.
 
 
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...