الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تستعد لفتح معبر الراعي الحدودي مع سوريا

تركيا تستعد لفتح معبر الراعي الحدودي مع سوريا

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

أعلنت السلطات التركية أنها تعمل على تجهيز بوابة الراعي الحدودية مع سوريا، لفتحها أمام الحركة التجارية، حيث من المتوقع أن تدخل الخدمة في غضون 10 أيام.

وقال والي كليس التركية، محمد تكين أرسلان إن سلطات الولاية تعمل على تطوير الحركة التجارية بين كلس من جهة، ومدينتي أعزاز والباب السوريتين من جهة أخرى، حيث يجري تقديمهم دعماً فنياً وخدمات استشارية لإدارة المعبر على الجانب السوري”.

وأشار والي كلس إلى أن “انتعاش الحياة التجارية في تلك المناطق بعد استتباب الأمن فيها، ما أدى إلى بروز حاجة لفتح معبر إضافي”.

وعن الحركة في المعبر، كشف الوالي أنه سيفسح المجال أمام مرور البضائع بشكل سلس، بدءاً من الأغذية وصولاً إلى مواد البناء الضرورية لإعادة إعمار المدن في مناطق “درع الفرات”، التي يقطنها نحو مليون سوري.

وذكر أرسلان أن “البوابة تضم حالياً كافة الوحدات الضرورية لتعمل كمعبر رئيسي، حيث ستكون هناك عناصر شرطة، وكوادر صحية، وإدارة جمركية، وموظفو المالية”.

وصادقت وزارة التجارة والجمارك التركية، مؤخراً، على تحويل البوابة الواقعة في بلدة إلبيلي بولاية كلس إلى معبر رئيسي، ليكون شرياناً جديداً للأنشطة التجارية في المنطقة.

وفي وقت سابق من أيار الماضي، كشف الرائد فراش شيخ محمد مدير شرطة الراعي، بأن المعبر سوف يكون في البداية مخصصاً للتجارة، وخلال الفترة القادمة يمكن للمسافرين استخدامه، حتى أولئك الذين لا يحملون جوازات سفر سورية.

ويأمل كثير من السوريين، أن تكون هذه الخطوة بداية، لفتح المعبر للمدنيين الراغبين بدخول تركيا، من خلال جوازات السفر، بهدف لم شمل عائلات اغلبهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...