الرئيسية / آخر الأخبار / رغم انخفاض الدولار .. الاسعار في ادلب مازالت تحلق

رغم انخفاض الدولار .. الاسعار في ادلب مازالت تحلق

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

انخفض سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية انخفاضاً كبيراً خلال الاسبوع الحالي، الا ان اسعار المواد الغذائية والتموينية بقي في التحليق بسبب احتكار التجار وتلاعبهم بالاسعار على مرأى الجميع.

ابو احمد احد تجار ريف ادلب، وخلال حديثه مع “مدار اليوم” قال ان سبب بقاء الاسعار مرتفعة رغم انخفاض سعر صرف الدولار الامريكي هو ان التجار قاموا بشراء البضاعة والمواد الغذائية والمحروقات باسعار صرف الدولار الامريكي القديم.

واشار ابو احمد، الى ان بعض التجار لجؤوا الى اغلاق محالهم التجارية لان اسعار السوق لا تناسبهم، وبقاء البضائع في التخزين هو بحد ذاته ربح على حد تعبيره.

من جهتها ام يزن احدى نازحي ريف حماة الشرقي، اكدت لـ “مدار اليوم” ان اغلبية التجار همهم الوحيد كسب المرابح سواء ارتفع الدولار او انخفض، واضافت، التجار لا يلتزمون بسعر صرف الدولار سويةً وانما يشتركون فقط بالاحتيال على المدنيين من خلال رفعهم لاسعاد قوت يوم المدنيين.

وحول غياب الرقابة التموينية على اسعار المواد الغذائية في الاسواق، تسائلت ام يزن قائلةً: لماذا عندما يقوم شخص بالسرقة من اجل اطعام اطفاله تقوم الفصائل بشحطه امام اعين الناس وعندما يقوم التجار على العلن بسرقة قوم يوم مئات الالاف من المدنيين لا احد يحاسبهم؟؟

يشار الى ان سعر صرف الدولار الامريكي انخفض مقابل الليرة السورية خلال الايام القليلة الماضية من 530 الى 490 ليرة سورية، ولكن دون اي انخفاض في اسعار المواد الغذائية والتموينية والمحروقات في عموم المناطق المحررة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...