الرئيسية / آخر الأخبار / ” لواء شهداء القريتين” ينفي انشقاق عناصر له وانضمامهم للنظام.

” لواء شهداء القريتين” ينفي انشقاق عناصر له وانضمامهم للنظام.

ارشيف
الرابط المختصر:

حمص _ مدار اليوم

نفى “لواء شهداء القريتين” التابع للجيش السوري الحر الأحد، انشقاق أي عنصر تابع له وانضمامه لقوات الأسد في البادية السورية، فيما عيّن “جيش الثورة” بدرعا قائدا جديدا له.

وقال “شهداء القريتين” في بيان له، إنه “لا يوجد أي مجموعة انشقت عن اللواء، وأن أسماء العناصر التي تداولتها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، ليسوا ضمن صفوفهم، ولم ينتسبوا لهم في أي وقت”.

وكان ناشطون أشاروا على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن خمسة عناصر من “شهداء القريتين” سلموا أنفسهم إلى قوات الأسد في نقطة الصوانة بالبادية شرق حمص.

بموازاة ذلك، عيّن تحالف “جيش الثورة” التابع للجيش السوري الحر والعامل في محافظة درعا جنوبي سوريا، قائدا عاما جديدا بعد انتهاء ولاية سلفه.

وذكر “الجيش” في بيان له، أن المجلس الأعلى لقيادته، قرر تعيين أحمد ابراهيم القاسم قائدا له بعد انتهاء ولاية سليمان الشريف أبو كنان.

ويشار إلى أن القاسم هو مساعد أول منشق عن فرع أمن الدولة التابع للأسد، وكان قائدا للواء “عباد الرحمن جباب” التابع بدوره لجيش “المعتز بالله”.

وتشكل “جيش الثورة” في كانون الأول من العام 2016 من تحالف فصائل “جيش اليرموك” و”جيش المعتز بالله” ولوائي “المهاجرين والأنصار “والحسن بن علي” و”ألوية قاسيون” و”فرقة فجر الأسلام” و”لواء أحفاد ابن الوليد”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...