الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل إعلامي وإصابة 7 اخرين خلال شهر تشرين الثاني في سوريا

مقتل إعلامي وإصابة 7 اخرين خلال شهر تشرين الثاني في سوريا

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان انخفاضاً غير مسبوق في مجمل الانتهاكات المرتكبة بحق الإعلاميين، منذ حزيران المنصرم، حيث شهِدَ حادثة قتل واحدة بحق الكوادر الإعلامية على يد قوات النظام خلال شهر تشرين الثاني.
 
وذكر تقرير الشبكة، أن إعلامياً واحداً قتل على يد النظام خلال شهر تشرين الثاني، كما وثَّق حالة اعتقال واحدة تم الإفراج عنها على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وحالتي إفراج وحالة اعتقال واحدة تمّ الإفراج عنها على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية، كما وثق إصابة 7 إعلاميين، 6 منهم على يد قوات النظام، و1 جراء قصف قوات روسية خلال الشهر الفائت.
 
وبحسب توثيق الشبكة، قتل 40 من الكوادر الإعلامية على يد الجهات الرئيسة الفاعلة في سوريا منذ مطلع 2017، مشيراً إلى ضرورة التحرك الجاد والسريع لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من العمل الإعلامي في سوريا، ومؤكداً على ضرورة احترام حرية العمل الإعلامي، والعمل على ضمان سلامة العاملين فيه، وإعطائهم رعاية خاصة.
 
وأشار التقرير، إلى أن العمل الإعلامي في سوريا يسير من سيئ إلى أسوأ في ظل عدم رعاية واهتمام الكثير من المنظمات الإعلامية الدولية لما يحصل في سوريا وتراجع التغطية الإعلامية بشكل كبير في السنة الأخيرة مقارنة بالسنوات الماضية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...