الرئيسية / آخر الأخبار / معبر باب السلامة: اجتماعات مع الجانب التركي لبحث تسهيل حركة السوريين

معبر باب السلامة: اجتماعات مع الجانب التركي لبحث تسهيل حركة السوريين

الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
أكدت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا أن “كل الإجراءات لتسهيل حركة السوريين مطروحة على طاولة المباحثات بين الجانبين: السوري والتركي”.
وقال مدير المعبر العميد قاسم القاسم، إن هناك اجتماعات مكوكية، بين المسؤولين الأتراك والحكومة السورية المؤقتة؛ من أجل الوصول إلى صيغة مثلى لعمل معابر باب السلامة والراعي وجرابلس.

ولفت إلى أن معبر باب السلامة، سيبقى قيد التشغيل في المرحلة القادمة، على الرغم من افتتاح معبر الراعي، لافتا إلى أن “هناك خطة لتوسيع المعبر،وعدم إغلاقه”.

وأوضح قاسم أنّ السلطات التركية ستفتتح مديرية للجمارك، في ولاية كلّس؛ لتكون مركز تخليصٍ جمركي لبضائع المعابر الثلاث: جرابلس، الراعي، باب السلامة”، وستخضع المعابر الثلاث لنظام موحّد في المعاملات والرسوم”.

وكان والي كلّس صرح، في 28 تشرين الثاني الماضي، بأن معبر الراعي سيكون بديلًا عن باب السلامة، الذي سيكون قيد الصيانة لمدة عام من الآن، وسيُغلَق أمام الحركة التجارية”.

وذكر أن “بوابة الراعي تضم كافة الوحدات الضروية للعمل كمعبر رئيس، حيث سيكون هناك عناصر شرطة، وكوادر صحية، وإدارة جمركية، وموظفو المالية”.

في وقت سابق من أيار الماضي، كشف الرائد فراش شيخ محمد مدير شرطة الراعي، بأن المعبر سوف يكون في البداية مخصصاً للتجارة، وخلال الفترة القادمة يمكن للمسافرين استخدامه، حتى أولئك الذين لا يحملون جوازات سفر سورية.

ويأمل كثير من السوريين، أن تكون هذه الخطوة بداية، لفتح المعبر للمدنيين الراغبين بدخول تركيا، من خلال جوازات السفر، بهدف لم شمل عائلات اغلبهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...