الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تبحث مع الأمم المتحدة السلال الأربع…..وموسكو تكشف موعد عودة وفد النظام

المعارضة تبحث مع الأمم المتحدة السلال الأربع…..وموسكو تكشف موعد عودة وفد النظام

الرابط المختصر:

جنيف _ مدار اليوم

بحث وفد المعارضة السورية في جنيف السلال الأربع مع فريق الأمم المتحدة والمتعلقة بـ”أسلوب الحكم، التعديلات الدستورية، الانتخابات، ومكافحة الإرهاب”، فيما كشفت موسكو موعد وفد الأسد للمحادثات.

وقال عضو الوفد أحمد العسراوي خلال اجتماع مع قياديين في درعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، “الوفد” ذهب إلى مفاوضات جنيف لتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري والتي من شأنها تحقيق الانتقال السياسي.

بدوره، اعتبرت عضو وفد هيئة التفاوض أليس مفرج، أن استمرار مشاركة الوفد في الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف سيؤدي إلى الضغط على وفد النظام للوصول إلى مفاوضات مباشرة، معتبرة أن انسحابهم سيكون خدمة للأخير.

إلى ذلك، كشف رئيس البعثة الروسية لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن وفد نظام الأسد سيعود لمحادثات جنيف الأحد القادم.

وأضاف بورودافكين، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء: “حسب المعلومات الرسمية، التي تم الحصول عليها من الجانب السوري، سيصل وفد الأسد برئاسة بشار الجعفري إلى جنيف لمواصلة المفاوضات السورية في 10كانون الأول”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن وفد النظام سيكون في جنيف حتى يوم 15 من الشهر ذاته.

وأكد بورودافكين أن هذا البلاغ تم إحالته رسميا إلى مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

كانت تقارير غربية، أشارت مؤخرا إلى أن عودة وفد الأسد لجنيف، مرهونة بضغوط روسية، وهو الأمر الذي توقعته المعارضة، وإن رأت أنها لاتتوقع اختراقات كبيرة خلال المحادثات أكثر من المفاوضات المباشرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...