الرئيسية / آخر الأخبار / مناورات اسرائيلية غير متوقعة في الجولان….ومسؤول يتوقع تصعيدا عسكريا

مناورات اسرائيلية غير متوقعة في الجولان….ومسؤول يتوقع تصعيدا عسكريا

ارشيف
الرابط المختصر:
 
الجولان _ مدار اليوم
 
أجرى الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية مفاجئة تعد الأكبر منذ 25 عاما أمس الأربعاء، في هضبة الجولان المحتلة ومنطقة الجليل.
 
وكان موضوع التدريبات «مجابهة هجوم حربي مفاجئ في الجبهة الشمالية»، وهي التي تمتد من سوريا وحتى لبنان. وتم خلالها استدعاء مئات الجنود من جيش الاحتياط واستخرجت كميات ضخمة من الأسلحة والعتاد والذخيرة من المخازن وتم شحن 60 آلية ثقيلة إلى الجبهة وخاضت هذه القوات سيناريو حربيا مع قوات الأسد و«حزب الله» اللبناني.
 
وقال ضابط التكنولوجيا الرئيسي في الجيش، العميد ميشال يانكو، إن مثل هذا التدريب لم يحدث طيلة 25 عاما الماضية.وقبل أيام اعتبر سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، أن «فرص المواجهة مع «حزب الله» أعلى مما يعتقد الناس بسبب نفوذ إيران المتزايد في المنطقة»، مضيفا في مقابلة نشرتها صحيفة «بوليتيكو» الأميركية بأنه ما لم تغادر إيران سوريا فإن فرص المواجهة العسكرية تتزايد. 
 
وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن إيران تشكل أكبر تهديدا على المنطقة، وهدد بأن إسرائيل لن تسمح لإيران بالاستقرار في سوريا، مطالبا الدبلوماسيين الحاضرين في مؤتمر «جيروزاليم بوست»، بأن يطالبوا دولهم بممارسة ضغوط على طهران.
 
وأتت تلك المناورات، فيما أنهى سلاح الجو الإسرائيلي، فترة استيعاب وتجهيز 9 طائرات من طراز «إف 35»، ما يعني أنها أصبحت جاهزة للنشاط العملياتي وأنها ستشارك، قريبا الى جانب طائرات «إف 16» و”إف 15″ في شن غارات على أهداف للعدو دون أن تتمكن أنظمة الرادار من اكتشافها، بحيث يمكن استخدامها في منع تعزز قوة “حزب الله” وحماس والوجود الإيراني في سوريا».
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...