الرئيسية / آخر الأخبار / تواصل المعارك بريف دير الزور……و36 قتيلا لـ”الهيئة” شرق حماة

تواصل المعارك بريف دير الزور……و36 قتيلا لـ”الهيئة” شرق حماة

ارشيف
الرابط المختصر:
دير الزور _ مدار اليوم
تواصلت المعارك بشكل عنيف، أمس الخميس، بين “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” شرق نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي في محاولة للسيطرة من الأخيرة على آخر معاقل التنظيم في المنطقة، في حين قتل “الأخير” أكثر من 36 عنصراً من “هيئة تحرير الشام” خلال معارك شرق حماة.

وذكرت مصادر محلية أن حدّة الاشتباكات ارتفعت في محور بلدة غرانيج وقرية سويدان جزيرة بين “داعش” و” سوريا الديمقراطية” وسط قصف جوي مركز من طيران التحالف الدولي.

وتسعى “قوات سوريا الديمقراطية” إلى بسط سيطرتها على آخر جيب لتنظيم “داعش” بالقرب من الحدود السورية العراقية، على الضفة الشرقية من نهر الفرات في ريف دير الزور.

بموازاة ذلك، أعلنت مصادر محلية أن أكثر من ستة وثلاثين عنصراً من عناصر “هيئة تحرير الشام” قتلوا خلال المعارك الدائرة مع تنظيم “داعش”، في ناحية السعن بريف حماة الشمالي الشرقي، خلال الساعات الماضية.

وكان تنظيم “داعش” قد سيطر، أمس الأول، على سبع قرى في ناحية السعن بعد هجوم شنه بالتزامن مع محاولة التقدم من قبل قوات النظام على محور الرهجان في ريف حماة.

إلى ذلك، ذكر مصدر من الدفاع المدني السوري في حلب أن شخص قتل جراء قصف جوي روسي استهدف قرية جب أبيض في جبل الحص بريف حلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن فرق الدفاع المدني انتشلت امرأة من تحت الأنقاض ونقلت المصابين إلى المشافي الميدانية القريبة لتلقي العلاج.

وتشن قوات الأسد بدعم من الطيران الروسي عمليات عسكرية على محور جبل الحص جنب محافظة حلب بهدف التقدم نحو مطار أبو الظهور الواقع في ريف إدلب الشرقي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...