الرئيسية / آخر الأخبار / عبد الحكيم بشار: الشرع أفضل الحلول ووجوده ضمان لاستمرار مؤسسات الدولة

عبد الحكيم بشار: الشرع أفضل الحلول ووجوده ضمان لاستمرار مؤسسات الدولة

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أكد عضو الهيئة العليا السابق للمفاوضات عبد الحكيم بشار “موافقته على ترؤس فاروق الشرع للمرحلة الانتقالية”، معتبرا وجوده ضمانا لاستمرار مؤسسات الدولة بعملها بعد الأسد.

وقال بشار في حديث صحفي: “أن الشرع هو ضمان لاستمرار مؤسسات الدولة، ووجوده يعني عدم الانزلاق في الفوضى، كما حصل في ليبيا والعراق”.

وأضاف: “على الرغم من كونه جزءا من النظام، فإن يد الشرع لم تتلطخ بدماء السوريين، ولذلك يعد من الشخصيات الوسطية ما بين النظام والمعارضة”.

ولفت إلى أن: “الشرع ليس أفضل الحلول، لكنه حل مقبول على اعتبار أن له تجربة سابقة في الحكم”ن لافتا إلى أن “الحديث عن عودة فاروق الشرع إلى معترك السياسة حديث غير وارد وغير دقيق”.

بالمقابل، اعتبر عضو وفد المعارضة السابق إلى جنيف العميد أسعد الزعبي أن ذكر فاروق الشرع، “مكيدة وطعم من روسيا لاصطياد أكبر عدد من المعارضين إلى مؤتمراتها”.

ويأتي هذا، فيما اعلنت موسكو الموافقة على اقتراح قدمه معارضون سوريون بدعوة نائب بشار الأسد السابق فاروق الشرع لترؤس “مؤتمر الحوار الوطني السوري” في سوتشي بداية الشهر المقبل.
ويرى كتاب وخبراء، أن استدعاء الشرع لسوتشي وقيادته له، يعكس تحولاً في موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبأنه بات على استعداد للتفريط في “بيدقه”، وأن أكثر ما يمكن أن يُعطى كجائزة “ترضية” أن يستمر وجوده مؤقتاً في “المرحلة الانتقالية”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يتقدمهم القاسم وغليون……10 سوريين بقائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا عالميا

وكالات _ مدار اليوم نشر مركز أبحاث سويسري قائمة تضم الشخصيات العربية ...