الرئيسية / آخر الأخبار / مفوضية اللاجئين في تركيا تفرض شروط جديدة لاستلام “المعونة الشتوية”

مفوضية اللاجئين في تركيا تفرض شروط جديدة لاستلام “المعونة الشتوية”

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

فرضت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تركيا، شروط جديدة، لتسجيل اللاجئيين السوريين  الراغبين بالحصول على المساعدة الشتوية، والذي يتم تسليمها في مراكز البريد “PTT” بعدة ولايات تركية.

واشترطت المفوضية تواجد “الكملك” الأصفر الجديد المبدوء بالرقم 99، أو الحصول على ختم لـ”الكيملك” من قبل الأمنيات لإثبات صحة المعلومات، وأن يكون سليما وليس مزوراً، لمعرفة اذا كان طالب المساعدة الشتوية مؤهلا للحصول عليها أم لا.

وأرسلت المفوضية رسائل نصية تفيد بتعبئة الكرت للحاصلين على المساعدة العام الماضي، ومن لم تصل له الرسالة لم يرشح اسمه لهذا العام للحصول على المساعدة الشتوية.

ولفتت المفوضية  إلى أن البطاقة سيتم تعبئتها بمبلغ يتراوح بين 700 ليرة و1000 ليرة تركية، وذلك بما يتناسب مع حجم الأسرة، مضيفة بأنه يمكن إستخدامها في متجر يدعم بطاقات “ماستر كارد” وكذلك سحب المبلغ النقدي من أي فرع لـ PTT أو ماكينة الصراف الآلي.

وأشارت المفوضية إلى أن هذه المساعدة تمنح لمرة واحدة بكل عام، وأوضحت أن الأوراق المطلوبة هي: بطاقات “كملك” كافة أفراد العائلة وقيد نفوس العائلة لمعرفة مكان السكن.

فيما ذكر الهلال الأحمر التركي عبر معرفاته الرسمية أن الحصول على مساعدات أخرى لا يؤثر على ملف العائلة المسجلة والمقبولة، مؤكداً أن عدد المستفيدين من مساعداته فاق المليون شخص.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا، يصل إلى 3 ملايين و250 الف لاجىء سوري، أي مايعادل 15% من سكان سوريا قبل الثورة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...