الرئيسية / آخر الأخبار / وسائل اعلام: عرض روسي لتركيا بتأييدها عسكريا بعفرين مقابل دعم سوتشي

وسائل اعلام: عرض روسي لتركيا بتأييدها عسكريا بعفرين مقابل دعم سوتشي

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

عرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته أمس الاول لأنقرة، على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعم أنقرة لمؤتمر سوتشي المقرر في شباط المقبل، بمشاركة معارضة كردية، مقابل دعم تحرك تركي عسكري بعفرين.

وبحسب موقع دي دبليو الألماني الناطق بالتركية، فقد بدت أنقرة متحمسة للعرض الروسي بدعم المؤتمر السوري بسوتشي مقابل عدم مشاركة الاتحاد الديمقراطي“، ودعم عملية عسكرية تركية في عفرين.

وأكد موقع دي دبليو أن الرئيس الروسي لمّح لإمكانية حصول أنقرة على دعم روسي لضرب قوات الاتحاد الديمقراطي في منطقة عفرين، في حال تمت إقامة مؤتمر سوتشي.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، قد أكد، أمس الثلاثاء، معارضة بلاده لمشاركة الاتحاد الديمقراطيفي مؤتمر الحوار الوطني، مشيرا إلى أن إيران أيضا تتوافق مع تركيا في هذا الشأن.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن تركيا قامت بتسليم موسكو قائمة بأسماء المعارضين الذي سيمثلون الأكراد في المؤتمر، موضحا أن إيران أيضا ضد تواجد (الاتحاد الديمقراطيفي سوريا”

وأضاف وزير الخارجية التركي أن الاتحاد الديمقراطي ليس الممثل الوحيد للأكراد، مستدركا: إنه لا يمثل سوى أقلية صغيرة بين الأكراد، ولقد أدخل الناس في تنظيمه المسلح بالإكراه”. ​

ويبدو أن العرض الروسي لتركيا خطوة أخرى لضرب مسار جنيف والاستفراد بحل “الأزمة” السورية وفق مصالحها، كما أنه يجسد ضربة أخرى تركية روسية لواشنطن المستمرة في دعمها لقوات الاتحاد الديمقراطي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤولون أميركيون يرفضون انسحاب جيش بلادهم من سوريا

وكالات _ مدار اليوم عبر مجموعة من المسؤولين الأميركيين، عن رفضهم لإتجاه ...