الرئيسية / آخر الأخبار / اجراءات وتدابير لـ”الجبهة الجنوبية” لمواجهة تحرك عسكري للنظام جنوب سوريا

اجراءات وتدابير لـ”الجبهة الجنوبية” لمواجهة تحرك عسكري للنظام جنوب سوريا

الرابط المختصر:

درعا _ مدار اليوم

أعلنت “الجبهة الجنوبية” جنوب سوريا، أن اتخذت تدابير عسكرية  لمواجهة تحرك عسكري “محتمل” لقوات الأسد في محافظتي درعا والقنيطرة.

وقال القيادي في “الجبهة” حمزة الجرك “إنها اتخذت تدابير عسكرية، وعزز ننقاطها في شمال وشرق محافظة درعا، مع ترك منفذ وحيد تم رصده بالمدفعية والراجمات”.

وأضاف أن المعارضة أخذت جميع تهديدات نظام الأسد بالتحرك عسكريا على محمل الجد، وهناك مخاوف حقيقية من تنفيذه لهجوم واسع يفضي لسقوط ريف درعا الشمالي والقنيطرة الجنوبي الغربي”.

وبيّن القيادي أن هذا يعني أن احتمالية شن هجوم كبير وواسع على المنطقة كبير جدا، خاصة مع وصول التعزيزات الجديدة، مشيرا إلى أن قوات النظام عمدت مؤخرا للزج بأعداد كبيرة من عناصره داخل كتيبة جدية ومنطقة مثلث الموت و”الفرقة التاسعة”.

في المقابل، شكّك عضو المجلس العسكري في الجيش السوري الحر، أبو أحمد العاسمي بقدرة نظام الأسد على شن هجوم عسكري بالمحافظة.

وأضاف: “أن حشود الأسد تهدف للضغط على الاتفاقات بشأن المعبر والتي تعثرت في وقت سابق، مجددا تأكيده أنه لا يستطيع الهجوم بسبب الاتفاقات الدولية”.

وكان خبراء عسكريون، حذروا من أن تحويل الاتفاق الثلاثي بشأن جنوب سوريا، من وقف اطلاق النار لتخفيف التصعيد، سيكون له آثار ستدفع نظام الأسد للهجوم مجددا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منحة دراسية في ألمانيا للطلاب الأجانب برعاية “DAAD”

برلين _ مدار اليوم أعلنت الهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD” مؤخرا، عن ...