الرئيسية / آخر الأخبار / بسبب تخفيض كميتها.. ريف حمص المحاصر يرفض دخول قافلة مساعدات

بسبب تخفيض كميتها.. ريف حمص المحاصر يرفض دخول قافلة مساعدات

الرابط المختصر:
حمص – مدار اليوم
 
دخل وفد من الهلال الأحمر السوري إلى منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، مساء أمس الأربعاء، ترافقه قافلة مساعدات إنسانية لمنطقة الحولة وقرى تتبع لريف حماة الجنوبي، توقفت على حاجز السمعليل التابع لقوات النظام.
 
وأخبر وفد الهلال الأحمر السوري، مكاتب الهلال الأحمر في مدينة الحولة وريف حماة الجنوبي بتخفيض حصة منطقة الحولة 4000 سلة غذائية أي حوالي 30% من الكمية المخصصة، وتخفيض 1600 سلة من بلدة حر بنفسة الواقعة في ريف حماة الجنوبي، أي ما يعادل حوالي 45% من قيمة المساعدات المخصصة لبلدة حر بنفسة، وبعد التباحث بين مكاتب الهلال الأحمر الموجودة في مدينة الحولة وريف حماة الجنوبي، تم رفض استلام القافلة لوجود نقص كبير في مخصصات المنطقة وعودتها إلى مدينة حمص.
 
ناشطو مدينة الحولة اعتبروا أن تخفيض الكمية المخصصة لمدينة الحولة مرفوض، فالمساعدات الإنسانية التي تصل المنطقة أصلا لا تكفي المدنيين في المنطقة، بالإضافة لتأخر القوافل من دخول مدينة الحولة، حيثُ أن كل شهرين تدخل قافلة واحدة تقريباً.
 
يذكر أن آخر قافلة مساعدات أممية دخلت لمدينة الحولة قبل نحو شهرين ونصف، ويعاني المدنيين داخل الحولة من انعدام شبه تام لمقومات الحياة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منحة دراسية في ألمانيا للطلاب الأجانب برعاية “DAAD”

برلين _ مدار اليوم أعلنت الهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD” مؤخرا، عن ...