الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تنفي اعتراض مقاتلات واشنطن لطائراتها شرق سوريا

موسكو تنفي اعتراض مقاتلات واشنطن لطائراتها شرق سوريا

تعبيرية
الرابط المختصر:

موسكو _ مدار اليوم

نفت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، تقارير أمريكية عن قيام مقاتلات أمريكية باعتراض طائرتي “سو-25” الهجوميتين الروسيتين في أجواء سوريا بمنطقة شرقي الفرات بمحافظة دير الزور.

وأوضحت الوزارة، أن طائرتين روسيتين من طراز “سو-25” كانتا ترافقان أمس الاول قافلة إنسانية في منطقة الميادين على الشاطئ غربي نهر الفرات، واقتربت منهما من جهة شرق الفرات المقاتلة “إف-22” الأمريكية التي كانت تطلق بالونات حرارية، الأمر الذي شكل عرقلة لمهمة الطائرتين الروسيتين.

وتابعت الوزارة أن مقاتلة روسية من طراز “سو-35” كانت تقوم بمهمات تغطية جوية على ارتفاع 10 كلم، اقتربت من المقاتلة الأمريكية “إف-22” من خلفها، وبعدها غادرت هذه الأخيرة المنطقة.

في المقابل، كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أريك باهون عن أنه في مرحلة من الحادث أطلقت الطائرتان الأميركيتان “أف 22” شعلات مضيئة وتمويهية لإقناع الطائرتين الروسيتين من طراز “سوخوي 25” بمغادرة المنطقة، كما اضطر أحد القائدين الأميركيين إلى المناورة بدقة شديدة لتفادي اصطدام جوي.

وأشار إلى أن الحادثة دامت نحو أربعين دقيقة قبل أن تعود الطائرتان الروسيتان إلى غرب الفرات، مؤكدا أن قادة التحالف اتصلوا في إثرها بضباط في الجيش الروسي عبر خط طوارئ خاص لاحتواء الوضع وتفادي “خطأ استراتيجي في الحساب”.

ويقلل متابعون، من حدوث صدامات جوية مباشرة بين الطرفين، خاصة أن التحالف أعلن قبل أيام، أن لقاءات بشأن منع الاصطدام الجوي، شبه دورية ومستمرة بين الجانبين الأميركي والروسي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...