الرئيسية / آخر الأخبار / بدء تجهيزات خروج مقاتلي”الهيئة” الاجانب من الغوطة الشرقية لادلب

بدء تجهيزات خروج مقاتلي”الهيئة” الاجانب من الغوطة الشرقية لادلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت مصادر إعلامية في غوطة دمشق الشرقية، عن بدء التحضسرات لإخراج عناصر وعائلات من جنسيات أجنبية تتبع لـ”هيئة تحرير الشام”  اليوم السبت، من الغوطة الشرقية باتجاه إدلب شمالي سوريا، ضمن اتفاق أبرمه “فيلق الرحمن” مع روسيا.

وقال مصدر عسكري مطلع داخل الغوطة الشرقية، إن “فيلق الرحمن” سيستلم من “جيش الإسلام” عناصر يتبعون لـ”تحرير الشام” أسرهم سابقا، لضمهم إلى قافلة يفترض أن تغادر الغوطة اليوم من جهة بلدة جسرين، مرجحا استكمال العملية ليلا.

من جانبه رفض “عضو مجلس قيادة الثورة” في “فيلق الرحمن” والناطق العسكري له، أبو النعيم الإدلاء بتصريحات حول الاتفاق وعملية إخراج العناصر، وذلك بناء على “أوامر من قيادة الفصيل منعت التصريح للإعلام”، وفق قوله.

وأكد أنهم “لن يقبلوا أي عنصر من عناصر (هيئة تحرير الشام) في صفوفهم”، مضيفا أن خروج “الهيئة” أو من تبقى منها من الغوطة الشرقية هو “خيار ومسؤولية جميع المؤسسات الثورية”.

وسعت روسيا منذ أسابيع الى التوسط بين نظام الأسد وفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية من أجل فتح معابر للغوطة وخروج الحالات الإنسانية، تضمنت الوساطة خروج عناصر «تحرير الشام» في المنطقة.

ورغم دخول الغوطة الشرقية، باتفاق تخفيف التوتر، إلا أن نظام الأسد، يتذرع بوجود ”تحرير الشام“ في المنطقة، لمواصلة قصفها، إلا أن الاستهداف يطال مناطق سكنية ويودي بحياة مدنيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...