الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان: سنطهر عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي من “الإرهابيين”

أردوغان: سنطهر عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي من “الإرهابيين”

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن بلاده سوف “تطهر العديد من المناطق في شمالي سوريا من الإرهابيين”.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، أمام مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بولاية قرمان وسط البلاد: “سنطهّر مدن عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين و القامشلي السورية من الإرهابيين”.

وأضاف أردوغان: “هناك قوى تسعى لإعادة تشكيل هذه المنطقة العريقة التي تضم تركيا، بمساعدة بعض أنظمتها فيما تلعب المنظمات الإرهابية الدور الأكثر دموية في هذه اللعبة المتوحشة التي كشفناها واتخذنا خطوات لإجهاضها”.

واعتبر الرئيس التركي، بحسب صحيفة “ديلي صباح” التركية أن “المسرحية التي جرت في محافظة الرقة السورية أكّدت بما لا يدع مجالا للشك أنّ تنظيمي “داعش” و”ب ي د” وجهان لعملة واحدة؛ فالـ”تعليمات لأحدهما بالفرار والآخر بالسيطرة صدرت من جهة واحدة”.

كان مجلس الأمن القومي التركي أوضح مؤخرا، أن من بين التهديدات التي تشكلها عفرين، احتمال حدوث موجة لجوء جديدة إلى تركيا أو إقامة حزام إرهابي فضلًا عن تفعيل سيناريوهات أخرى من شأنها أن تهدد الأمن القومي التركي.
وبداية الشهر الجاري، لفت المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ  إلى أن بلاده “أبلغت جميع الأطراف المعنية بما فيها الولايات المتحدة وروسيا وإيران، بأنها لن تسمح بحدوث تطورات ضدها في عفرين”.
وأشار بوزداغ، إلى أن بلاده أبلغت جميع الأطراف المعنية بأنها لن تسمح بحدوث تطورات ضدها في منطقة عفرين السورية، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وإيران.
ويعتبر مراقبون، أن أردوغان حصل على دعم روسي وإيراني، لتحرك عسكري ضد المسلحين الأكراد بعد قمة سوتشي الثلاثية، رغم بعض الهواجس التي تنتاب موقف موسكو من الملف الكردي في سوريا.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...