الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يتقدم جنوب ادلب بدعم روسي….والمعارضة تتصدى لميلشيات الفوعة وكفريا

النظام يتقدم جنوب ادلب بدعم روسي….والمعارضة تتصدى لميلشيات الفوعة وكفريا

الرابط المختصر:

ادلب _ مدار اليوم

تقدمت قوات الأسد على حساب المعارضة وسيطرت على ثلاث جنوب شرق إدلب، بينما تصدت فصائل المعارضة لمحاولات شبيحة الفوعة وكفريا التقدم لبلدة معرة مصرين.

وسيطرت قوات الأسد بدعم من الطيران الروسي، ظهر اليوم الثلاثاء، على قرية تل الأغر في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك مع  فصائل الثوار، وذلك في تقدم جديد ضمن العملية العسكرية التي تشنها قوات في محور أبو دالي جنوب المحافظة.

وذكرت مصادر عسكرية من المعارضة أن قوات الأسد أحكمت سيطرتها على قرية الرويضة، شمال قرية قصر علي، إضافة لسيطرتها على بلدة وادي الجفرة صباح اليوم الثلاثاء.

وباتت قوات النظام تسيطر على ست قرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تعتمد بهجومها على تشتيت قوة  الفصائل في العديد من جبهات ريف حماة وإدلب وحلب، بالتزامن مع هجوم “داعش” في ناحية السعن شمال شرق حماة.

إلى ذلك، تصدت كتائب الثوار مساء أمس الاثنين، لمحاولة الميليشيات الطائفية المتمركزة في بلدتي كفريا والفوعة، التقدم باتجاه مدينة معرة مصرين المجاورة في ريف إدلب الشمالي.

وقال ناشطون، إن الميليشيات الطائفية المدعومة إيرانياً والمتمركزة في البلدتين حاولت التسلل وقطع الطريق الذي يصل مدينة معرة مصرين بمدينة إدلب، في محاولة منها لفصل المدينتين عن بعضهما.

وأضافوا أن كتائب الثوار المتمركزة على أطراف البلدتين، تمكنت من صد محاولة التسلل بعد اشتباكات مع المجموعة التابعة للميليشيات، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف مقاتلي كتائب الثوار.

وتسيطر الميليشيات المدعومة إيرانياً على البلدتين في ريف إدلب، كما وتعدان حزانا بشريا لميليشيات طهران في معارك نظام الأسد على الجغرافيا السورية المختلفة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...