الرئيسية / آخر الأخبار / أسباب إلغاء معونة بطاقة “الهلال الأحمر” لبعض العائلات السورية بتركيا

أسباب إلغاء معونة بطاقة “الهلال الأحمر” لبعض العائلات السورية بتركيا

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

تفاجئت عائلات سورية، بإلغاء الهلال الاحمر التركي، للمعونة الشتوية المخصصة لهم، وذلك بعدما تبين مخالفتها هذه الأسر، لمعايير استحقاقها للدعم.

وتتبدى حالات ايقاف استحقاق العائلات السورية للمعونة الشتوية، بعدد من الحالاتن أولها تغيير العنوان المقيد في دائرة النفوس دون إبلاغ الجهات المعنية، وفي هذه الحالة تكون الأخيرة قد قامت بزيارة للعنوان المقيد ورفعت تقريراً بعدم صحة المعلومات المقدمة من رب الأسرة بسبب عدم وجود العائلة في هذا العنوان.

ولتفادي هذا الإلغاء يجب إبلاغ الجهات المعنية بأي تغيير في العنوان تفادياً لإلغاء بطاقة الهلال الأحمر، أو إعادة تقديم الطلب بالعنوان الجديد في حالة ايقافه مع كتب رسالة “عرض حال” أو ” Dilekçe” باللغة التركية تبين تغيير العنوان وتطلب إعادة تفعيل الكرت مع شرح وضع الأسرة.

أما الحالة الثانية لإلغاء الدعم، فكانت بسبب وجود اكثر من 3 أشخاص بالغين داخل الطلب الواحد، ومن المعروف أن بعض العائلات السورية تتشارك المسكن نفسه بحيث يتواجد في المنزل الواحد عائلتان أو ثلاث بنفس الوقت، حيث يقومون بتقديم طلب واحد للحصول على كرت الـ100 ليرة، حيث تعتبر لدى الجهات المعنية أسرة واحدة، وترى أن فيها عدداً كبيراً من البالغين القادرين على العمل فتقوم بإلغاء بطاقة الهلال الأحمر.

ولمنع حصول هذا الإلغاء، يجب أن تقوم كل عائلة بتقديم طلب منفصل للحصول على منحة بطاقة الهلال الأحمر، حيث يتم تنظيم عقد أجرة للمنزل باسم أرباب الأسر التي تقطنه “يتم ذلك بشكل عادي في تركيا”، وفي حال وجود مسنين أو أصحاب حالات العجز في العائلات التي تضم أكثر من 3 أشخاص بالغين، يجب تقديم تقرير طبي يتم الحصول عليه من أحد المشافي التركية يبين حالة العجز التي يعاني منها هذا الشخص.

وأخيرا كان حصول بعض السوريين على الجنسية عاملا اضافيا لايقاف معونتهم بالمساعدة الشتوية، وليس لهذه الأسر أي فرص في إعادة الحصول على منحة بطاقة الهلال الأحمر.

يذكرأن قيمة المساعدات تبلغ 200 ليرة للشخص الواحد، وتقدمها الحكومة التركية بتمويل من المفوضية الأوروبية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...