الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يصعد بريف حماة. الشمالي……والمعارضة تستعيد نقاط من “داعش” شرقها

النظام يصعد بريف حماة. الشمالي……والمعارضة تستعيد نقاط من “داعش” شرقها

تعبيرية
الرابط المختصر:
حماة _ مدار اليوم
صعّدت قوات الأسد عملياتها العسكرية بريف حماة الشمالي بهدف الوصول لمطار أبو الضهور، في وقت استعادت فيه المعارضة نقاط من تنظيم “داعش” في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن شخصاً واحداً على الأقل قتل وأصيب آخرون جراء قصف قوات الأسد بالمدفعية وراجمات الصواريخ لمدينتي اللطامنة وكفر زيتا في ريف حماة الشمالي.

إلى ذلك، كشفت مصادر موالية، عن بدء قوات الأسد عملية عسكرية بـ”تمهيد مدفعي وصاروخي مكثّف على محاور أم حارتين عطشان سكيك بريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب”.

وأشارت إلى أن قوات الأسد بدأت هجوماً جديداً على محور قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي، في محاولة للسيطرة على القرية بدعم جوي روسي.

في السياق، أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر استعادة السيطرة على تلة في ناحية الحمرا، شرق مدينة حماة، من تنظيم داعش“.

وذكر ناشطون، أن مقاتلي المعارضة استعادوا السيطرة على تلة القبب، التي استولى عليها مقاتلو داعش الخميس الماضي.

وتتواصل المواجهات بين الطرفين، على أطراف قرية رسم الحمام، حيث تصدّت الهيئة وفصائل الحرلهجمات نفّذها مقاتلو التنظيم على القرية، فجر اليوم الجمعة.

وبيّنت أنّ عشرات العناصر التابعين للأسد، بينهم ضباط، قتلوا وجرحوا خلال مواجهات دارت بعد محاولة قوات الأخير التقدم باتجاه قرية المشرفة.

 ووفقاً لمحللين عسكريين، فإنه إذا استطاعت قوات النظام السيطرة على مطار أبو الظهور، وهذا صعب عسكرياً نسبياً كون المنطقة سهلية ومكشوفة، فسوف تتمكن من قطع طريق حلب – دمشق، والتقدم بالتالي بسهولة باتجاه مدينة سراقب، شرق مدينة إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تفجير منبج هدفه التأثير على قرار انسحاب أمريكا من سوريا

  منبج – مدار اليوم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ...