الرئيسية / آخر الأخبار / اندماج 3 تجمعات للضباط المنشقين بتشكيل واحد بعد تغييبهم من الميدان

اندماج 3 تجمعات للضباط المنشقين بتشكيل واحد بعد تغييبهم من الميدان

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أعلن مجموعة من الضباط المنشقين عن توصلهم إلى تشكيل عسكري جديد، تحت اسم “التجمّع الوطني للضباط الأحرار” يكون الجيش السوري الموحّد الجناح العسكري له.

وحمل البيان رقم (1) لـ “التجمّع الوطني للضباط الأحرار” توقيع قائده للواء ركن المجاز “محمد الحاج علي”. ودعا التجمع الجديد كافة الضباط المنشقين للانضمام له في البيان رقم (2).

وتحدث القيادي في التجمع والناطق باسمه العميد أحمد رحال عن أسباب تأسيس هذا التشكيل، مشيراً بأن “الضباط الأحرار تم تهميشهم بعد اتخاذ قرار مخفي بقتل الجيش الحر بنسبة تسعين في المئة مع نهاية عام 2012 و بداية 2013، ثم اتباع سياسة من قبل الداعمين بتحييد الضباط لأنّه لا يمكن السيطرة عليهم و دفعهم لإجراء عمل بأجندات خارجية.

وأضاف: “كان قرار الضباط الابتعاد عن الرايات السوداء التي لا تعبّر عن أهداف و تطلعات الشعب السوري، لأن الخيارات المتاحة أمامهم كانت صعبة جداً، إما مبايعة قيادات التطرّف أو المتشددين، أو القتل الذي لحق بعشرات الضباط، أو الخروج خارج الحدود السورية الخيار الذي فضله الأغلبية”.

و تابع بالقول: “نحن نعاني من فرقة صفّ كون الضباط بعيدين، و أمام هذا الأمر تجمع الضباط في ثلاثة تشكيلات بحركة جديدة تقوم بتوحيد جميع جهود الضباط و جمعهم، بمعنى تأطير عملهم، و قد يكون التجمع إلى الآن غير مرتبط بشكل مباشر بالداخل السوري، لافتا إلى أنهم على أهبة الاستعداد و الجاهزية في أيّ وقت لجمع الفصائل و الضباط في الخارج و الداخل”.

يشار إلى أن التشكيل العسكري الجديد، يضم كلاً من “التجمّع الوطني للضباط” و “تجمّع الضباط الأحرار” و “الجيش السوري الموحّد”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة في لبنان تنتهي بتخريب ممتلكات السوريين

  عرسال – مدار اليوم اعتدى العشرات من الشباب اللبنانيين اليوم الاثنين، ...