الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة السورية تطالب بإدراج”pyd” في قائمة الإرهاب

المعارضة السورية تطالب بإدراج”pyd” في قائمة الإرهاب

تعبيرية
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

طالبت المعارضة السورية التي شاركت في اجتماعات أستانا 8، بإدراج (PYD) ضمن قوائم “التنظيمات الإرهابية”، وذلك ضمن ملف سلمته للمبعوث الأممي الخاص يتضمن خروقات التنظيم وممارساته.

وكشف الملف المكون من عشرات الصفحات، عن خروقات التنظيم، وعلاقته مع جماعة “بي كا كا”، مطالبا باعلان “pyd”، كحزب مسلح  دوليا”، مؤكدا أن “المجازر” التي يرتكبها الأخير، تندرج ضمن جرائم الإبادة الجماعية للسكان.

ولفت إلى أن “عمليات التجنيد الإجباري للأطفال التي يقوم بها الحزب، تشكل خرق للاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق الطفل لعام 1989م وملحقاتها التي جعلت من حقوق الطفل حقوقا إنسانية وعالمية، لا يمكن التغاضي عنها”، مشددا على أن “عمليات التعذيب والنفي في السجون التابعة للتنظيم، تتنافى مع مبادئ العدالة الدولية”.

وتطرق التقرير كذلك إلى اضطهاد “PYD” للمعارضين الأكراد ضد النظام، نقلا عن شهادات، منها “أن أحدهم دعي من قبل ممثلين عن التنظيم مع ناشطين أكراد آخرين، وطلب منهم عدم رفع شعارات تطالب بإسقاط النظام، أو التضامن مع المدن السورية، مقابل التركيز على المطالب الكردية القومية فقط”.

من جانبه، وصف عضو الائتلاف الوطني السوري عبدالحكيم بشار في وقت سابق ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بالإرهابية، مؤكداً أن ما فعله  الأخير للكرد لم يفعله النظام.

وأكد المعارض السوري الكردي، أن “ما فعله (PYD) للكرد خلال 3 سنوات لم يفعله النظام خلال سنوات طويلة، وكل هذا الخدمات لم تشفع له منحه صفة رسمية من قبل الأسد”.

يار إلى أن تنظيم “pyd”، يسيطر على نحو 23% من مساحة سوريا، وتصنفه تركيا على قائمة الإرهاب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تخفف لهجتها حول ضرورة انسحاب إيران من سوريا

وكالات _ مدار اليوم خففت موسكو لهجتها حول ضرورة اسحاب القوات الاجنبية ...