الرئيسية / آخر الأخبار / سوتشي محور اجتماع للإئتلاف….واتجاه لتجديد رفض المشاركة فيه

سوتشي محور اجتماع للإئتلاف….واتجاه لتجديد رفض المشاركة فيه

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

تستكمل الهيئة السياسية في الائتلاف اليوم الجمعة اجتماعات بدأتها أمس الخميس، لبحث المشاركة بمؤتمر سوتشي، وسط اتجاه لتجديد رفضها المشاركة فيه.

ورجّح رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف أحمد رمضان أن تجدد الهيئة السياسية رفضها المشاركة في سوتشي، عازياً السبب إلى أن ما يرد عن الجانب الروسي من تصريحات يؤكد أن موسكو ليست بوارد أن تجعل من سوتشي حالة لدعم مفاوضات جنيف.

وأضاف بأن لم تجري مناقشة ملف مباحثات سوتشي المتوقعة، بل تمت مناقشة الملاحظات على الدور الروسي الذي لم يثمر فعالية في دفع النظام نحو مفاوضات الحل السياسي، وإحجام الأمم المتحدة حتى الآن عن التعامل مع المؤتمر المزمع عقده في المدينة الروسية.

بدوره، أكد رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري، أن مؤتمر سوتشي الذي تدعو إليه موسكو يتجاوز القرارات الدولية بخصوص القضية السورية، معتبرا المشاركة في جنيف مفيدة، رغم عدم الخروج بنتائج.

ولفت الحريري خلال اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة اليوم الخميس، مع قياديين في محافظة درعا، إلى أن “المعلومات الواردة عن مؤتمر سوتشي كارثية”، مضيفاً أن روسيا من خلال هذا المؤتمر تريد أن تكلل افعالها على الصعيد العسكري بمنجز سياسي على طريقتها.

وفي حال اتخذ القرار برفض سوتشي، فإن الهيئة السياسية للائتلاف تكون قد ضمت صوتها إلى الفصائل التي رفضت بالمؤتمر، في وقت تستمر المحادثات بين روسيا والأمم المتحدة بشأنه، علما بأن الأمم المتحدة لم تتخذ قراراً بعد بالمشاركة أو حضور المؤتمر.

ويأتي اجتماع الائتلاف، بعد يوم واحد، من دعوة موسكو، للمعارضة السورية إلى مؤتمر سوتشي معتبرة اياه يهيىء للتفاوض المباشر بينها وبين نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...