الرئيسية / آخر الأخبار / ماتيس: سنزيد وجودنا المدني في سوريا ليشمل دبلوماسييين ومتعاقدين

ماتيس: سنزيد وجودنا المدني في سوريا ليشمل دبلوماسييين ومتعاقدين

ارشيف
الرابط المختصر:

واشنطن _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، عزمها زيادة عدد المدنيين الأميركيين في سوريا وبينهم متعاقدون ودبلوماسيون، مع اقتراب المعركة ضد مقاتلي تنظيم “داعش”من نهايتها.

وقال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أمس الجمعة: “ما سنقوم به هو التحول مما أسميه بنهج الهجوم… لاستعادة الأراضي إلى إرساء الاستقرار.. سترون المزيد من الدبلوماسيين الأميركيين على الأرض”.

وأضاف ماتيس: “عندما تستقدم مزيداً من الدبلوماسيين فسيعملون على إعادة الخدمات واستقدام المتعاقدين.. هناك أموال دولية ينبغي إدارتها بحيث تثمر عن شيء ما ولا ينتهي بها الأمر في جيوب الأشخاص الخطأ”.

وتعتبر المرة الأولى التي يقول فيها ماتيس، إنه ستكون هناك زيادة في عدد الدبلوماسيين في المناطق التي جرت استعادتها من التنظيم الإرهابي.

وذكر وزير الدفاع الأميركي، أن المتعاقدين والدبلوماسيين سيعملون على تدريب القوات المحلية على إزالة العبوات الناسفة بدائية الصنع، والسيطرة على الأراضي لضمان عدم عودة تنظيم «داعش».

ولم يوضح كم عدد الدبلوماسيين الأمريكيين الذين سيخدمون في سوريا ومتى سيذهبون هناك.

من جهة أخرى، كشف مسؤول أميريكي كبير في رسالة إلى أعضاء التحالف، إنه يتوقع استمرار العمليات العسكرية خلال الربع الأول من عام 2018.

وأشار بريت ماكجورك المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف إلى أن: “الولايات المتحدة مستعدة للبقاء في سوريا حتى نكون على يقين من هزيمة داعش واستمرار جهود بسط الاستقرار وأن ثمة تقدما ملموسا في العملية السياسية”

كان التحالف أكد في تموز الماضي، أن عملياته ستستمر في سوريا، حتى ولو بعد هزيمة “داعش”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...