الرئيسية / آخر الأخبار / “الهلال التركي”: النظام خرق هدنة إدلب…..وحركة نزوح يشهدها الريف الجنوبي

“الهلال التركي”: النظام خرق هدنة إدلب…..وحركة نزوح يشهدها الريف الجنوبي

الرابط المختصر:

إدلب _ مدار اليوم

أعلنت أنقرة، أن قوات الأسد، انتهكت خطوط مناطق “خفض التوتر” المعلنة في إطار محادثات أستانا حول سوريا، من خلال حملتها على جنوب إدلب، في وقت يشهد الريف الجنوبي للمحافظة حركة نزوح لشمالها.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق، في بيان صادر عن الهلال الأحمر، إن آلاف العائلات السورية نزحت من مناطق في الريف الجنوبي لإدلب، نحو الشمال السوري هربًا من قصف قوات الأسد، بحسب صحيفة “يني شفق” التركية.

وأشار رئيس الهلال الأحمر، إلى أن حركات النزوح من شأنها أن تثقل كاهل الظروف الإنسانية شمالي محافظة إدلب، وأردف: “نسعى بكل ما أوتينا من قوة، لإيواء الجميع في المخيمات، وعدم تركهم تحت رحمة البرد”.

وأضاف: “حوالي 5 آلاف عائلة أجبروا على ترك منازلهم، حيث تركوا منازلهم في جنوبي إدلب، واتجهوا نحو الشمال”، منوها إلى أن الهلال الأحمر التركي، ينشئ مخيمات جديدة للنازحين الجدد، على الرغم من ظروف الشتاء القاسية.

واليوم الإثنين كشف ناشطون، أن آلاف العائلات، تركت منازلها في مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وتوجهت إلى ريف المحافظة الشمالي، جراء استمرار قصف قوات الأسد للمنطقة، موضحين بأن حالة النزوح تتم بشكل يومي، خاصةً مع استمرار القصف.

كان مدير الدفاع المدني بإدلب مصطفى حاج يوسف، ذكر أن مقاتلات ومروحيات الأسد وروسيا شنت غارات على قرى وبلدات بالمحافظة أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين سوريين، فضلًا عن إصابة عدد لم يحدده.

ويصعد الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وحليفته روسيا، من استهدافه لقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، خلال الأيام الماضية، ما تسبب بمقتل مدنيين وجرح آخرين إضافةً لدمار يلحق الأبنية السكنية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...