الرئيسية / آخر الأخبار / أبو الغيط التقى الحريري: الوضع يحتاج لتنازلات الجميع والحل سياسي فقط

أبو الغيط التقى الحريري: الوضع يحتاج لتنازلات الجميع والحل سياسي فقط

ارشيف
الرابط المختصر:

القاهرة _ مدار اليوم

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الجامعة تدعم المسار الذي تقوده الأمم المتحدة في جنيف من أجل حل الأزمة السورية، مؤكدا أن الوضع يحتاج لتنازلات الجميع والحل سياسي فقط.

وقال أبو الغيط، خلال لقائه رئيس الهيئة التفاوضية للمعارضة السورية نصر الحريري بالقاهرة، الجميع لتقديم “تنازلات صعبة من أجل مستقبل الشعب السوري الذي تعرض لمعاناة تفوق الوصف في السنوات الأخيرة”، بحسب بيان  للجامعة العربية، الذي لم يوضح مزيد من التفاصيل عن الزيارة.

وأشار أبو الغيط، خلال اللقاء، إلى أنه “لا يوجد بديل حقيقي للمسار السياسي”، مؤكدا على “استعداد الجامعة العربية الكامل للقيام بأي دور يخدم مصلحة الشعب السوري”.

بدوره، قدم الحريري خلال اللقاء “تقييم شامل لجولة جنيف الثامنة من المفاوضات التي عُقدت خلال ديسمبر (كانون أول) الماضي، وأسباب فشلها في الوصول إلى حلول وسط بين النظام والمعارضة”، مطالبا الجامعة العربية بالقيام “بدور أكبر في دعم المسار السياسي بين الأسد والمعارضة السورية”.

وتأتي زيارة وفد هيئة التفاوض للقاهرة، في ظل جولة عربية ودولية لمتابعة القضية السورية. وأوضح مستشار الهيئة العليا، أن الهيئة تقوم بجهود حثيثة من أجل استنهاض دول معينة للمساهمة بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا، وتحديدًا بيان جنيف والقرار “2118” والقرار “2254”.

وأشار العريضي إلى أن الهيئة ستجري تحركًا باتجاه بعض دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لحثها على الالتزام بقراراتها تجاه سوريا، وعدم السماح لأي دولة بالعبث بالإطار السياسي للقضية السورية.

ويعتبر مراقبون، ان استمرار الغياب الأميركي عن لعب دوره بجدية، للدفع بحل سياسي في سوريا، يشجع موسكو وبالتالي نظام الأسد على تعنتهما، وضرب القرارات الدولية عرض الحائط، مما يجعل الحال يراوح مكانه.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الروسية تُخلي نقاط تمركزها في ريف حمص الشمالي

حمص _ مدار اليوم أخلت الشرطة العسكرية الروسية نقاطها التي نشرتها في ...