الرئيسية / آخر الأخبار / باريس تحيل شبكة لـ”حزب الله” للجنائية الدولية

باريس تحيل شبكة لـ”حزب الله” للجنائية الدولية

الرابط المختصر:

باريس _ مدار اليوم

أحال الادعاء العام الفرنسي شبكة تتكون من 15 شخصًا تتبع لـ “حزب الله” اللبناني إلى المحكمة الجنائية الدولية، بتهمة الاتجار في المخدرات وغسيل الأموال.

وذكرت صحيفة “لونوفيل أوبسرفاتور” الفرنسية الأسبوعية اليوم، الأربعاء، أن خلية لبنانية ترتبط بعناصر من “حزب الله” اللبناني ثبت ضلوعها بتهريب ​المخدرات، ​وتبييض الأموال في أوروبا عامة وفرنسا ​خاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أبرز الشركات التي ثبت تورط “حزب الله” اللبناني معها هي شبكة كولومبية للاتجار في المخدرات الصلبة “الكوكايين والهروين”، وذلك منذ عام 2012 حين كانت تبحث عن شريك يتولى تسهيل عملياتها في أوروبا، بعد أن أصبحت محط أنظار السلطات الأوروبية.

وفي عام 2016، نجحت السلطات الفرنسية بالتعاون مع نظيراتها الأوروبية والولايات المتحدة، في ضبط بعض أعضاء الشبكة اللبنانية التي تسمى “سيدار”، بعد رصد إرسالها عشرات الملايين من اليوروهات إلى كولومبيا، وقيامها برحلات متكررة إلى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وبلجيكا لتدوير أموال المخدرات.

يشار إلى أن “حزب الله”، يجني نحو 500 مليون دولار سنويًا عبر تعاونه مع عصابات أمريكا الجنوبية في تهريب المخدرات، وفقًا للصحيفة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤولون أميركيون يرفضون انسحاب جيش بلادهم من سوريا

وكالات _ مدار اليوم عبر مجموعة من المسؤولين الأميركيين، عن رفضهم لإتجاه ...