الرئيسية / آخر الأخبار / إسرائيل توجه رسائل لميليشيات إيران وتؤكد وجود 20 ألف منها في سوريا

إسرائيل توجه رسائل لميليشيات إيران وتؤكد وجود 20 ألف منها في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

خرجت مجموعة من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي بتصريحات يضخمون فيها قوة «الأذرع الإيرانية» العسكرية في سوريا ولبنان وتهديداتها لإسرائيل ولأحد أهم مرافقها الاقتصادية؛ آبار الغاز القائمة في قلب البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت أمس الثلاثاء، أن إيران سعت إلى تشكيل «هلال شيعي» في المنطقة، لافتا إلى وجود 8 آلاف مقاتل من الحزب في سوريا إضافة إلى 10 آلاف عنصر في ميليشيات تدعمها إيران التي تملك ألفي خبير عسكري في دمشق.

وتطرّق أيزنكوت إلى الملف السوري قائلا إن الجهود المركزية في الجبهة السورية تتمحور حول منع تمركز إيران على الحدود الإسرائيلية، فيما أكد ضرورة بذل كل الجهود في هذا الإطار؛ وضمنها العسكرية.

في نفس السياق، تحدث ضباط في تل أبيب عن “حزب الله” بصفته تهديداً آنياً مباشراً لأنه يمتلك «قدرات عسكرية، من بينها الصواريخ، تمكنه من ضرب آبار الغاز في المياه الاقتصادية الإسرائيلية».

ووفقاً لقائد البحرية، الجنرال إيلي شربيت، فقد شخص “حزب الله” المحفزات الكامنة في الحيز البحري وبنى لنفسه “منظومة هجومية استراتيجية من كل النواحي”.

 وأضاف في مقالة نشرها مؤخرا بمجلة “بين القطبين”، أن “حزب الله” عمل على “بناء منظومة صواريخ هجومية وكبيرة”.

منذ اكتشاف حقول الغاز في المياه الاقتصادية الإسرائيلية، تعتقد إسرائيل أنها يمكن أن تكون عامل تفجير، خصوصا مقابل طحزب الله”. معتبرة حقول الغاز شعلة ممكن أن تبدأ بالاحتراق بأي لحظة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

” الوحدات الكردية” تعلن سحب مستشاريها من منبج… وأنقرة تُكذّبها

وكالات – مدار اليوم أعلن مجلس منبج العسكري التابع لـ”قوات سوريا الديموقراطية”، ...