الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يسيطر على قرى جنوب إدلب ويقلص المسافة لمطار أبو الضهور

النظام يسيطر على قرى جنوب إدلب ويقلص المسافة لمطار أبو الضهور

ارشيف
الرابط المختصر:

إدلب _ مدار اليوم

أحكمت قوات الأسد، اليوم الخميس، سيطرتها على قرى بريف حماة الشمالي الشرقي، محققة تقدماً على طريق مطار أبو الظهور العسكري، بعد معارك مع  المعارضة المسلحة، في طريقها إلى قرية سنجار الاستراتيجية، وسط حركة نزوح كبيرة باتجاه الحدود السورية التركية.

وذكر ناشطون، أن قوات الأسد سيطرت على قرى فحيل وجلاس ورسم العبد والشيخ بركة، وباتت على بعد 6 كيلومترات من قرية سنجار، شرقي سراقب بريف حماة.

وتعد قرية سنجار من القرى الاستراتيجية التي تقع على طريق مطار أبو الظهور، وفي حال السيطرة عليها، تكون قوات الأسد على بعد قرابة خمسة عشر كيلومتراً من مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي.

وتستمر المعارك بشكل عنيف في محاور سنجار بين  المعارضة المسلحة وقوات الأسد، وسط قصف جوي من الطيران الروسي وحركة نزوح كبيرة من المنطقة.

بموازاة ذلك، أعلنت مصادر محلية، أن مئات العائلات من النازحين توجهوا عبر شاحنات إلى مناطق قريبة من الحدود السورية ـ التركية في ريف إدلب الشمالي، ومناطق في ريف حلب الغربي.

كان قائد العمليات في “جيش العزة” المشارك في معارك شرق حماة وجنوب إدلب، العقيد مصطفى بكور، ،أعرب مؤخرا عن اعتقاده بأن الأمور إلى تصاعد “في ظل تخاذل فصائل أستانا”.

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة العسكرية في وفد قوى الثورة السورية إلى مفاوضات أستانا العقيد فاتح حسون، أن “كل ما يقوم به النظام ومعه المليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي، هو لنسف كل اتفاقيات العاصمة الكازاخية ”.

يذكر أن قوات الأسد تشن منذ أسابيع حملة عسكرية واسعة بدعم الطيران الروسي، في محاور ريفي إدلب وحماة الشماليين، بهدف الوصول إلى مطار أبو الظهور، وسط تساؤلات عن مصير تخفيف التوتر في المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...