الرئيسية / تقارير / الوثائق المطلوبة بعد حجز موعد في ادارة الهجرة التركية

الوثائق المطلوبة بعد حجز موعد في ادارة الهجرة التركية

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أطلقت السلطات التركية مؤخرا موقعا خاصا يتيح للاجئين السوريين في تركيا تحديد موعد لتحديث بياناتهم ممن يتمتعون بحماية مؤقتة ويحملون رقم البطاقة الاجنبية “الكميلك”، بما يتطلب منهم توافر وثائق مححدة.

وذكرت مصادر قانونية، أن اطلاق الموقع، لقطع الطريق أمام السماسرة ومن أجل توفير سبيل سهل أمام  السوريين ممن يمتلكون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، ويرغبون بتحديث بياناتهم.

وأضافت، أن يجب إحضار “جواز السفر مع البطاقة الشخصية السورية أو دفتر العائلة، إضافة للكيملك” من قبل الشخص الذي حجز موعدا، حتى لايتم رفض طلبه أو تأجيله.

وقبل أيام، قال مدير دائرة الهجرة باسطنبول، حسين إلغورموش، خلال لقائه مع جمعيات سورية في المدينة، إنه سيتم استقبال  حاملي “الكيملك” الراغبين بتحديث بياناتهم، وتسجيل مواليدهم الجدد في اسطنبول، كما سيخصص مكان منفصل لاستقبال الحوامل ومن لديه مولود جديد، إضافة إلى الكبار في السن والمرضى.

ووفق إلغورموش، حدّثت الدائرة بيانات 175 ألف شخص من أصل 600 ألفًا، وبقي 425 ألفًا ستحدث بياناتهم خلال الأشهر السبعة المقبلة، مؤكدًا أن “تحديث البيانات وتسجيل المواليد الجدد مستمر ولن يغلق أبدًا”.

وكانت أحالت منظمة “الإغاثة والكوارث الطبيعية” التركية (آفاد)، ملف اللاجئين السوريين القاطنين على الأراضي التركية إلى إدارة الهجرة العامة.

ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا ثلاثة ملايين و200 ألف لاجئ، وفق آخر إحصائية لوزارة الداخلية التركية.

واحتلت اسطنبول المرتبة الأولى بـ 484 ألفًا و810 سوريين، لتأتي ولاية شانلي أورفة في المرتبة الثانية بـ 425 ألفًا و542، تتبعها هاتاي وغازي عنتاب وأضنة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...