الرئيسية / آخر الأخبار / “جيش العزة” يدعو مقاتلي الفصائل للانشقاق عنها حال تنفيذها أوامر خارجية

“جيش العزة” يدعو مقاتلي الفصائل للانشقاق عنها حال تنفيذها أوامر خارجية

ارشيف
الرابط المختصر:
حماة _ مدار اليوم
دعا “جيش العزة”، مقاتلي فصائل المعارضة السورية إلى الانشقاق عن الفصائل التي تنفذ أوامر تأتي من الخارج.

وقال قائد “جيش العزة” الرائد جميل الصالح، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “أقل ما يمكن أن أقوله، حان وقت الانشقاق عن كل فصيل ينفذ أجندة الخارج وينفذ تعليمات بائعي الدم…”، حسب قوله.

وأتت تغريدة الصالح، عقب التقدم الذي أحرزته قوات الأسد في ريف حماة الشمالي الشرقي وريف إدلب الجنوبي الشرقي ووصولها إلى مشارف قرية سنجار على بعد 20 كيلو مترا من مطار أبو الظهور.

كان قائد العمليات في “جيش العزة”، العقيد مصطفى بكور، أشار إلى أن اتفاقات أستانا لم يطبق منها شيء، مشددا على أنها “وُلدت ميتة، حيث لم يتوقف القصف إطلاقاً”. وأعرب عن اعتقاده بأن الأمور إلى تصاعد “في ظل تخاذل فصائل أستانا.

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة العسكرية في وفد قوى الثورة السورية إلى مفاوضات أستانا العقيد فاتح حسون، أن “كل ما يقوم به النظام ومعه المليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي، هو لنسف كل اتفاقيات العاصمة الكازاخية بلا شك”.

وأضاف: “التعامل مع تنظيم داعش وتسهيل دخوله في اشتباكات مع قوى الثوار، بل ومؤازرته جواً والموافقة على تسلله من الطرق المرصودة من قبل النظام والروس، دلالة على مدى الارتباط الوثيق بين هذه الأطراف”.

ويذكر أن “جيش العزة” من الفصائل المعارضة التي رفضت التوقيع على مخرجات محادثات أستانا التي ترعاها روسيا وتركيا وإيران.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...