الرئيسية / آخر الأخبار / تعيديلات بمواعيد استلام جوازت السفر من قنصلية الأسد باسطنبول

تعيديلات بمواعيد استلام جوازت السفر من قنصلية الأسد باسطنبول

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

عدّلت قنصلية الأسد في اسطنبول إجراءات منح جوازات السفر للسوريين في تركيا، دون إعلان رسمي.

ووفق سوريين زاروا القنصلية خلال الأيام الماضية، لاستلام جوازات سفرهم بعد تأجيل موعدهم من العام الماضي، فإن تعديلات طرأت على مواعيد التسليم للجواز العادي والمستعجل.

وقال بعض السوريين إن القنصلية تتوجه لتحديد موعد شهرين لمنح الجواز المستعجل، وبين أربعة أو خمسة أشهر للجواز العادي، بحسب “عنب بلدي”.

ويتوافد الآلاف من السوريين المقيمين في تركيا، من كافة الولايات إلى القنصلية في اسطنبول، للحصول على وثيقة جواز السفر، وتسيير معاملاتهم الأخرى.

ويدفع الراغب باستخراج الجواز العادي مبلغ 325 دولارًا مضافًا إليها 20 ليرة تركية للبنك الذي يدفع المبلغ لديه، ويكون وصل الدفع وثيقة يبرزها لاستلام الجواز، بينما يدفع الراغبون باستصدار جوازهم بشكل مستعجل 825 دولارًا مضافًا إليها المبلغ ذاته للبنك.

وكانت القنصلية أعادت العمل بنظام حجز المواعيد إلكترونيًا، مطلع العام الماضي، بعد إلغائه لثلاثة أشهر، استبدلت وضع لصاقة التجديد بمنح جواز جديد حين تجديد القديم.

ويحجز السوريون مواعيد تجديد الجواز أو منحه، من خلال سماسرة ومكاتب، بعد دفع مبالغ أقلها 250 دولارًا.

ورغم أن القنصلية عممت الشهر الماضي بيانًا، ذكرت فيه أنها ترفض أي استمارة دور مزورة، مؤكدة أنه “لا وسيط بينها وبين مكاتب السمسرة، وتعقيب المعاملات القنصلية، أو أفراد وجهات أخرى”، إلا أن الموقع لا يوفر حجز المواعيد.

وكانت القنصلية تمنح الجواز العادي للراغبين بتجديد وثائقهم منتهية الصلاحية، خلال ثلاثة أشهر، بينما يستطيع من يرغب بالحصول على جوازه بشكل مستعجل، دفع المستحقات المالية صباحًا واستلامه مساء اليوم نفسه أو خلال يومين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفخخة توقع قتيلة و20 جريحاً في اعزاز

حلب – مدار اليوم قتلت طفلة وأصيب عدد آخر من المدنيين، جراء ...