الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل “درع الفرات” تتجه لفتح معابر داخلية مع النظام و”PYD”

فصائل “درع الفرات” تتجه لفتح معابر داخلية مع النظام و”PYD”

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

تتجه فصائل “لجيش الحر شمالي حلب نحو فتح معابر داخلية في المنطقة، إلى جانب المعابر الحدودية مع تركيا.

وقال العقيد هيثم العفيسي، نائب رئيس هيئة الأركان التابعة لوزارة دفاع الحكومة المؤقتة اليوم الأحد، إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح ثلاثة معابر غير رسمية.

وبحسب العفيسي فإن الفصائل ستغلق جميع المعابر غير الرسمية وتبقي على المعابر الثلاثة، التي يتوقع أن تتمثل بمعبر الدادات مع النظام، ومعبر من اعزاز باتجاه عفرين، وثالث باتجاه المنطقة الشرقية متمثلة بمنبج.

لم تقر المعابر حتى اليوم، إلا أنها ستحدد في الأسابيع القليلة المقبلة، ووفق العفيسي فإن “الكلام غير ثابت فربما تتغير المعابر وأماكنها إلا أنها ستبقى ثلاثة فقط”.

ومن المقرر التوجه لتلك الخطوة “بعد ترتيب الأمور العسكرية والأمنية في المنطقة”، وفق تعبير نائب رئيس الأركان.

وتشمل الهيكلية العسكرية الجديدة شمالي حلب، قيادة عسكرية موحدة لجميع الفصائل في منطقة “درع الفرات”، تنبثق عنها ثلاثة فيالق تحت مسميات: “الجيش الوطني”، “فيلق السلطان مراد”، و”فيلق الجبهة الشامية”.

وبعد الانتهاء من تشكيل الفيالق جرّدت الفصائل من المسميات، لتتوزع على ثلاث فرق في كل فيلق، وثلاثة ألوية ضمن كل فرقة، إضافة إلى ضم كل لواء لثلاث كتائب من المقاتلين، وفق ما ذكرت هيئة الأركان الجديدة.

كان القائد العسكري في “فرقة السلطان مراد” أبو الوليد العزة أشار الشهر الماضي، إلى بدء اجراءات فتح طريق غرب مدينة الباب لمناطق سيطرة الأسد، ليعمل بالاتجاهين من الساعة الثامنة وحى الرابعة عصرا، عدا أيام الجمعة، إلا أنه لم يفتتح بعد.

وبحسب قياديين في الفيالق، فإن إيرادات المعابر الحدودية مع تركيا والداخلية المرتقب افتتاحها، ستكون أساسًا في عملية دعم الجيش الحر في المنطقة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...