الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل ​112 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا عام 2017

مقتل ​112 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا عام 2017

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 112 عنصرا من الكواد الطبية وفرق الدفاع المدني ومنظمة “الهلال الأحمر”، و243 اعتداء على مراكز حيوية على يد مختلف القوى العسكرية المتواجدة في سوريا خلال عام 2017.
 
وقالت الشبكة في تقرير لها، إن قوات النظام السوري وحليفتها روسيا قتلتا 74 عنصرا 28 منهم يتبعون للدفاع المدني و 46 من الكوادر الطبية بينهم أطباء ومسعفون وصيادلة وممرضون، منهم خمسة نساء، إضافة إلى مقتل 19 شخصا من الكواد الطبية والدفاع المدني و “الهلال الأحمر” على يد جهات مجهولة.
 
وقتل سبعة أطباء وممرضة وثلاثة صيادلة على يد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” و”قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)، بينما قتل على يد تنظيم “الدولة” طبيبان وثلاثة عناصر من الدفاع المدني، وسقط على يد “فصائل عسكرية تابعة لـ”المعارضة” طبيب ومسعف وعنصر من الكواد الطبية، حسب الشبكة السورية.
 
وأوضح تقرير الشبكة، أن ستة عناصر من الكوادر الطبية بينهم امرأة قتلوا خلال شهر كانون الأول 2017، على يد قوات النظام وروسيا.
 
وأشار التقرير أن قوات النظام والقوات الروسية استهدفتا 209 مراكز حيوية (منشآت طبية، سيارات إسعاف، مراكز لـ”الهلال الأحمر، مراكز دفاع مدني)، بينما اعتدت “فصائل المعارضة” على منشأة طبية وسيارة إسعاف ومركز لـ”الهلال الأحمر.
 
وأضاف التقرير “قسد” اعتدت على منشأتان طبيتان، بينما قصفت طائرات التحالف الدولي سبعة منشآت طبية، و22 اعتداء على مراكز حيوية أخرى نفذت على يد مجهولين.
 
وبدأت بعض المنظمات السبت، بإخلاء نقاط طبية تتبع لها في ريف حلب الجنوبي، بسبب القصف المكثف لقوات النظام، ما تسبب بخروج النقطة الطبية الوحيدة بمنطقة تل الضمان جنوب مدينة حلب عن الخدمة.
 
وسبق أن وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير نشر السبت، استهداف 98 مركزا حيويا مدنيا في سوريا، خلال شهر تشرين الثاني الماضي، و81 اعتداء من قبل قوات النظام وحليفتها روسيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...