الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يفشل بفك حصار إدارة المركبات ويسيطر على قرى بمحيط سنجار

النظام يفشل بفك حصار إدارة المركبات ويسيطر على قرى بمحيط سنجار

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

حققت قوات الأسد تقدما ملحوظا في ريف إدلب مقتربة أكثر من مطار أبو الضهور العسكري شرقي المحافظة، في وقت فشلت فيه بفك حصار إدارة المركبات بالغوطة الشرقية.

وذكر ناشطون، أن طيران الأسد وروسيا، شن غارات جوية مكثفة على مناطق الاشتباك والمناطق المجاورة، خصوصاً بلدة عربين ومدينة حرستا، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وزعم اعلام الأسد، أن قواته نجحت جزئيا بفك حصار إدارة المركبات، إلا أن مصادر المعارضة نفت تحقيق قواته أي تقدم في المنطقة، مؤكدة أنها “ما زالت تفرض الحصار على عناصر النظام في الثكنة العسكرية منذ نهاية الشهر الماضي”.

وقال ناشطون إن “فصائل المعارضة نجحت حتى الآن في تثبيت نقاطها في كل من أحياء العجمي ومشفى البشر وطريق حرستا – عربين والكتل السكنية التي سيطرت عليها، وبلغت 350 كتلة سكنية، لتدخل في حرب شوارع وأبنية.

وفي شمال البلاد، واصلت قوات النظام تقدمها على أكثر من محور باتجاه محافظة ادلب. وأكد مصدر عسكري من الجيش الحر، أن “بلدة سنجار وقعت بالفعل في يد قوات الأسد العاملة على توسيع سيطرتها في محيط البلدة، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف طاول منطقة أبو الضهور والقرى المحيطة بها”.

وصدرت اتهامات في الأيام الأخيرة لـ”هيئة تحرير الشام” بأنها “تقوم بتسليم المناطق للنظام من دون مقاومة جدية”، الأمر الذي نفته الجبهة في بيان رسمي، اتهمت فيه من سمتهم بـ”فصائل أستانا” بـ”التهاون في المعارك”.

يشار إلى أن أهمية سنجار، نابعة من كونها الخط الدفاعي الرئيسي عن مطار أبو الضهور العسكري من الجهة الجنوبية، على بعد نحو 16 كيلومتراً.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خاتمي يدعو النظام الايراني للاستماع لشعبه وحل مشاكله

وكالات _ مدار اليوم دعا الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي السلطات الإيرانية ...