الرئيسية / آخر الأخبار / وكالة: حشود عسكرية ونقاط طبية استعدادا لتحرك تركي في عفرين

وكالة: حشود عسكرية ونقاط طبية استعدادا لتحرك تركي في عفرين

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير اعلامية روسية، عن أن الجيش التركي شارف على الانتهاء من التحضيرات العسكرية بشأن عملية عسكرية مرتقبة ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية شمال سوريا، وأقام نقاط طبية استعدادا لذلك..

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلا عن مصدر أمني تركي قوله، إنّ الجيش التركي أقام مشافٍ ميدانية في منطقة “قوملو” التابعة لولاية هاطاي الحدودية في إطار العملية، وهي منطقة قريبة من مدينة الريحانية المحاذية لمحافظة إدلب.

وأكد المصدر، أن الجيش التركي حشد أكثر من 15 ألف جندي في ولاية كيليس المحاذية لحدود مدينة عفرين السورية، وقام مؤخراً بإرسال تعزيزات للنقاط الحدودية تضمنت مدافع ثقيلة وناقلات جند ومدرعات وذخائر.

فيما قالت وسائل إعلام تركية، إن الجيش التركي أرسل، في 4 كانون الثاني الجاري، تعزيزات عسكرية لتعزيز النقاط الحدودية المقابلة لمنطقة عفرين وذلك بعد وصول تعزيزات أرسلها الجيش التركي خلال الشهرين الماضيين إلى الداخل السوري والحدود السورية التركية.

كان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أوضح مؤخرا: “أن (وحدات حماية الشعب) الكردية و(حزب العمال الكردستاني) يبحثان عن سبل للوصول إلى البحر المتوسط من شمال سوريا، ونحن لن نسمح بذلك”.

وتحدثت وسائل إعلام تركية قريبة من الحكومة التركية مؤخراً عن عملية عسكرية موسعة لن تتوقف على عفرين فقط، بل ستمتد إلى مناطق أخرى، وتشارك فيها قوات تركية  كبيرة، إضافة إلى نحو 20 ألف مقاتل من فصائل “درع الفرات”.

ويعتبر مراقبون، أن أردوغان حصل على دعم روسي وإيراني، لتحرك عسكري ضد المسلحين الأكراد بعد قمة سوتشي الثلاثية، رغم أن موسكو تفضّل سيطرة نظام الأسد على عفرين بدلا من الأتراك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النتاغون يتوقع أن يبدأ حصار الرقة

“البنتاغون” يعترف: الضربة على النظام لن توقف استخدامه للكيماوي

وكالات _ مدار اليوم أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” عن أن الضربات ...