الرئيسية / آخر الأخبار / جامعة تركية تفتح أبوابها لتسجيل الطلاب السوريين المنقطعين عن جامعاتهم

جامعة تركية تفتح أبوابها لتسجيل الطلاب السوريين المنقطعين عن جامعاتهم

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أعلنت جامعة أكدنيز الحكومية في مدينة أنطاليا في تركيا، عن افتتاح التسجيل لاستكمال الدراسة في المرحلة الجامعية، للطلبة العرب المنقطعين عن الدراسة من الجامعات السورية وغيرها، ويودّون استكمال دراستهم الجامعية.

ويشترط للتسجيل على الاستكمال بجامعة أكدينيز أن يكون الطالب أجنبياً ولا يحمل الجنسية التركية، وأن يكون قد درس في إحدى جامعات الدول التالية: سوريا، واليمن، ومصر، وليبيا.

أما الأوراق المطلوبة للاستكمال فهي: استمارة التسجيل، ويتم الحصول عليها من موقع الجامعة الرسمي، حيث يتم تعبئتها وإرفاقها بكشف علامات مترجم ومصدق من “النوتر” على أن تكون درجة الطالب 80% كحد ادنى،

إضافة إلى توصيف مواد مترجم للغة التركية ويمكن أن يقبل باللغة الانجليزية، وحياة جامعية مترجمة ومصدقة، وشهادة الثانوية مترجمة ومصدقة، وكذلك جواز سفر مترجم ومصدق، أو “الكيمليك”، وورقة غير محكوم، من الجامعة السابقة موجود في كشف العلامات او الحياة الجامعية الخاص بالطالب.

ويتم الأوراق المذكورة باليد لشؤون الطلبة في الكلية المراد التسجيل بها، أو إرسال صور عن الأوراق المطلوبة بالشحن إلى العنوان المرفق أدناه، مع ذكر اسم الكلية بعد اسم الجامعة الموجود ضمن العنوان: Akdeniz Üniversitesi Fakültesi dekanlığı öğrenci işleri bürosu kampüs /Antalya

وافتتح التسجيل أمس الاثنين ويستمر لغاية 19 من الشهر الجاري فيما تعلن النتائج بعدها بأسبوع، حيث ستعلن الجامعة أسماء المقبولين الأصلاء والاحتياط.

أما تثبيت المقبولين من “الأصلاء” فيستمر من 29 كانون الثاني، ولغاية 2 شباط، وتثبيت الاحتياط فيستمر من تاريخ 5 ولغاية 7 شباط 2018.

ويمكن الاطّلاع على معلومات وشروط التسجيل والاختصاصات المتاحة في الجامعة من خلال الرابط التالي:http://oidb.akdeniz.edu.tr/yatay-gecis-duyurusu/

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...