الرئيسية / آخر الأخبار / ألمانيا تخطط لاستقطاب الكفاءات إليها وتُحضّر لاستئناف “لم الشمل”

ألمانيا تخطط لاستقطاب الكفاءات إليها وتُحضّر لاستئناف “لم الشمل”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تعتزم أحزاب ألمانية إقرار قانون ينظم هجرة الكفاءات والعمالة الأجنبة المؤهلة إلى أراضيها، في وقت صدرت أوامر للبعثات الدبلوماسية الألمانية بالخارج للتجهز لاستئناف لم الشمل للاجئين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) اليوم الأربعاء، أن التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعتزمان إقرار هذا القانون.

وتشهد المفاوضات التي يجريها هذان الحزبان تقدمًا ملموسًا نحو تشكيل ائتلاف حكومي مشترك، سيقر في حال نجاحه القانون المتعلق بهجرة الكفاءات إلى ألمانيا.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أمس الثلاثاء، أنها أوعزت للبعثات الدبلوماسية والقنصليات الألمانية، بالتحضير لاستئناف منح تأشيرات لم الشمل لعائلات اللاجئين الذين حصلوا على “الإقامة المؤقتة”، بدءًا من منتصف آذار المقبل.

ووعد كل من التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي ناخبيهم باتخاذ الخطوات التي تنظم هجرة الكفاءات المؤهلة إلى ألمانيا في حال نجاح برنامجهم الانتخابي.

وكانت ألمانيا قد شهدت موجة لجوء غير مسبوقة، مع دخول ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ إلى أراضيها، منذ عام 2015، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير تركي: رجال أعمالنا لا يعترفون بإسهام السوريين بإقتصادنا

وكالات _ مدار اليوم أعرب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن أسفه لعدم ...