الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماع بين فصائل الغوطة والجانب الروسي …والأخير يبرر مجازره بالمنطقة

اجتماع بين فصائل الغوطة والجانب الروسي …والأخير يبرر مجازره بالمنطقة

ارشيف
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

عقد اجتماع بين ممثلين عن مقاتلي المعارضة السورية بالغوطة الشرقية والجانب الروسي، انعقدت في “المنطقة الحرام” قرب مخيم الوافدين، الفاصل بين قوات الأسد والمعارضة شرق دمشق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم “فيلق الرحمن” وائل علوان، قوله: “أفضل التفاوض مع روسيا، لأنها تملك الكلمة في سوريا”،

ولفت إلى أن “الفيلق” يتواصل مع المسؤولين الروس خارج سوريا فقط، في حين لم تؤكد وزارة الدفاع الروسية صحة هذه الانباء.

وأضاف علوان “الحقيقة، روسيا لم تكن صادقة في يوم من الأيام في دعمها للمسار السياسي. لكن مع تخاذل المجتمع الدولي، وواقع الموقف الأمريكي، وعجز الأوروبيين، اضطرت الفصائل إلى أن تتفاوض مع العدو”.

وتابع “في التواصلات مع الفصائل حاولت دائما روسيا أن تقدم نفسها على أنها الحل … نحن لا نراهم كوسيط … أرى أنه الآمر الناهي في صف النظام”.

في هذا السياق، أشار المتحدث باسم هيئة الأركان في “جيش الإسلام” حمزة بيرقدار، إلى أن المعارضة ترسل إلى الجانب الروسي “توثيق كيف أن الطيران يلقي بصواريخه على المناطق السكنية … يكون إما عدم الرد أي السكوت … أو تبرير بحجج لا أصل لها”.

كان وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية التابعة للنظام علي حيدر أشار إلى  أن “الدولة السورية لم توقع على اتفاقات مناطق خفض التصعيد، ووافقت عليها على اعتبار أنها اختبار لنيات السعودية وتركيا وقطر” مشددا على أنها تجربة مؤقتة.

ويعتبر مراقبون، أن موسكو اقامت اتفاق تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية، لتحجيم إيران، وإبعادها عن محيط دمشق، وليس لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مظاهرة بطهران احتجاجا على الوضع الاقتصادي و التدخل في سوريا

وكالات _ مدار اليوم خرجت مظاهرة في العاصمة الإيرانية طهران، احتجاجاً على ...