الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تلُمّح إلى أوكرانيا كمصدر للطائرات التي هاجمت حميميم

روسيا تلُمّح إلى أوكرانيا كمصدر للطائرات التي هاجمت حميميم

الرابط المختصر:

موسكو _ مدار اليوم

لمحت موسكو، إلى تورط أوكرانيا، كمصدر للهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم وطرطوس مؤخرا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الاختبارات الأولية أظهرت أن المواد المتفجرة داخل القذائف التي كانت تحملها الطائرات المسيرة أثناء الهجوم على قاعدتي حميميم وطرطوس ليلة السادس من كانون الثاني الجاري،يجري تصنيعها في أوكرانيا.

وأوضح رئيس إدارة صناعة وتطوير منظومة استخدام الطائرات المسيرة في هيئة الأركان العامة الروسية الكسندر نونيكوف، بأن كل واحدة من الطائرات المسيرة المشاركة في الهجوم كانت تحمل 10 قذائف، تزن الواحد منها قرابة 400 غرام، ومحشوة بكرات معدنية تنتشر أثناء التفجير ضمن دائرة قطرها 50 مترا تقريبا، لإيقاع أكبر عدد من الإصابات والأضرار.

وتابع المسؤول العسكري الروسي، بأن المادة المتفجرة المستخدمة هي «تي إن تي»، لافتا إلى أن «عددا من الدول تنتج هذه المادة المتفجرة، بما في ذلك أوكرانيا، في مصنع شوستيكونسك للكيماويات»،

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أخلى أمس الخميس مسؤولية تركيا من الهجوم على قاعدة حميميم،

ولفت الرئيس الروسي إلى أن “مثل هذه العمليات الاستفزازية تهدف إلى تقويض الاتفاقات، التي تم التوصل إليها سابقا”، مضيفا أن الهدف الثاني منها يكمن في تدمير علاقات روسيا مع شركائها في تركيا وإيران.

إلى ذلك نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) علاقة واشنطن بالهجوم على القاعدة الروسية في سوريا.

وأشارت إلى أن أي تلميح عن تورط الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي في الهجوم على قاعدة حميميم الروسية في سوريا هو غير مسؤول ولا يستند على أي وقائع.

وتعد الهجمات على حميميم مؤخرا هي الأعنف لجهة الخسائر والتأثير، منذ بداية التدخل الروسي في سوريا عام 2015، ومانتج عنها من تدمير 7 طائرات حربية، ومقتل جنديين روسيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منحة دراسية في ألمانيا للطلاب الأجانب برعاية “DAAD”

برلين _ مدار اليوم أعلنت الهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD” مؤخرا، عن ...