الرئيسية / آخر الأخبار / ضحايا بقصف النظام للغوطة وقواته تفتح محوراً جديداً لعزل حرستا

ضحايا بقصف النظام للغوطة وقواته تفتح محوراً جديداً لعزل حرستا

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

لقي عدة مدنيين مصرعهم، وجرح آخرون جراء قصف مستمر تنفذه قوات الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في وقت فتحت فيه الأخيرة محور جديدا للقتال بمدينة حرستا.

وذكر الدفاع المدني اليوم الجمعة، أن شخصين قتلا أحدهما في بيت سوى والآخر في دوما إثر استهداف قوات الأسد للمنطقة بالغارات الجوية والقصف المدفعي.

ووثق الدفاع المدني أيضا مقتل أربعة مدنيين بينهم ثلاث أطفال، في مزارع حمورية بالغوطة، جراء استهدافهم بقذيفة مدفعية.

وأشار الدفاع المدني إلى أن ثلاثة متطوعين تابعين له في مدينة دوما، أصيبوا بجروحٍ نتيجة تعرضهم للقصف أثناء عمليات الاستجابة في اسعاف المدنيين.

وأضاف أن مدن دوما وحرستا وكفربطنا وسقبا وحزة واوتايا تتعرض لقصف مستمر منذ صباح اليوم، بقذائف المدفعية وصواريخ أرض -أرض وغارات جوية من قبل قوات الأسد.

يتزامن ذلك مع محاولة قوات الأسد عزل مدينة حرستا بعد فتح محور عسكري على المزارع الفاصلة مع مدينة دوما.

وذكر ناشطون، أن قوات الأسد فتحت محورًا عسكريًا على البساتين الفاصلة بين حرستا ودوما، وسيطرت على عدة نقاط من مشفى الشرطة إلى مشفى البيروني.

ولفتوا إلى أن المحور العسكري يأتي مساندًا لعمليات منطقة عربين التي تحاول من خلالها فك الحصار عن إدارة المركبات، بعد فرض حصار كامل عليها من قبل فصائل المعارضة السورية.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يتركز اقتحام قوات الأسد من المنطقة الخلفية لمشفيي البيروني والشرطة الواقعين على الأوتوستراد الدولي دمشق- حمص.

وتسعى من هذه العملية إلى عزل مدينة حرستا بالكامل عن مدينة دوما، لتطوقها من ثلاث جهات الأولى من جهة الأوتوستراد، والثانية من جهة مدينة عربين، والثالثة من جهة البساتين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خاتمي يدعو النظام الايراني للاستماع لشعبه وحل مشاكله

وكالات _ مدار اليوم دعا الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي السلطات الإيرانية ...