الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي بالجيش الحر: معركة عفرين باتت وشيكة

قيادي بالجيش الحر: معركة عفرين باتت وشيكة

...أرشيف...
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشف قيادي من المعارضة السورية المسلحة، عن أن المعركة التي تخطط تركيا وفصائل المعارضة لإطلاقها ضد “الوحدات الكردية” في منطقة عفرين، أصبحت وشيكة وسوف تبدأ في أية لحظة.

وقال القيادي في “فيلق الشام معاذ أبو عمر، إن كافة الفصائل التي ستشارك في هذه المعركة جاهزة وب حالة استنفار، وهناك تنسيق على أعلى المستويات بيننا وبين الجيش التركي.

وعن طبيعة المعركة وظروفها، أوضح أبو عمر أن “العدد المشارك في هذه المعركة هو 20 ألف جندي من الجيش الحر والجيش التركي، ومدة المعركة حسب الخطة الموضوعة يجب أن لا تتخطى الشهرين:، وأضاف أن المعركة ستكون بغطاء جوي تركي.

وعن المناطق التي سيتم تحريرها، أشار القيادي السوري المعارض “سوف يتم تحرير كافة المناطق التي احتلتها قوات سوريا الديمقراطية وشردت أهلها”.

ولفت أبو عمر إلى أن الطريق بين الريف الغربي والشمالي سوف يتم فتحه لتكون المنطقة أكثر انتعاشا واتساعا بعد انحسار مئات الآلاف في بقعة جغرافية صغيرة.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن مؤخرا، أن بلاده ستكمل عملية إدلب، شمالي سوريا، لتحرير عفرين وتسليم منبج لأهلهما الأصليين، وتطهير باقي المناطق الأخرى من بقية المنظمات الإرهابية.

وتابع: “كلما قويت تركيا تزداد شدة الهجمات ضدها”، وتابع: “كل شيء كان واضحًا في عملية (درع الفرات)، والآن نتخذ خطوات مماثلة في إدلب، وسنتخذ الخطوات ذاتها في عفرين”.

ويعتبر مراقبون، أن أردوغان حصل على دعم روسي وإيراني، لتحرك عسكري ضد المسلحين الأكراد بعد قمة سوتشي الثلاثية، رغم أن موسكو تفضّل سيطرة نظام الأسد على عفرين بدلا من الأتراك.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديمستورا يزور دمشق قريباً وسيتنحى عن منصبه الشهر المقبل

وكالات – مدار اليوم يعتزم المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، زيارة ...