الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح معبر غرب الباب مع النظام برعاية الحكومة المؤقتة

افتتاح معبر غرب الباب مع النظام برعاية الحكومة المؤقتة

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

افتتحت الحكومة السورية المؤقتة معبرًا رسميًا مع المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في ريف حلب الشرقي، بعد حوالي شهر من الحديث عنه.

وذكرت الحكومة المؤقتة في بيان لها، أنه تم افتتاح نقطة عبور أبو الزندين في منطقة الباب شرقي حلب، وأتبعتها لأمانة جمارك معبر الراعي مع تركيا الذي فتحته منذ شهر.

وقالت إن نقطة العبور تطبق في عملها التعليمات الإدارية وقائمة الممنوعات الصادرة عن المديرية العامة للجمارك التابعة لها.

وبدأ الحديث عن فتح المعبر، في 10 كانون الأول الماضي، ويقع في الجهة الغربية لمدينة الباب، بالقرب من قرية الشماوية، التي تخضع لسيطرة قوات الأسد.

وفي حديث سابق مع القيادي في فرقة “السلطان مراد”، أبو الوليد العزي، أوضح بأن إنشاء المعبر يأتي “للتخفيف من معاناة الأهالي في ريفي حلب الشمالي والشرقي”

وأكد أن “المعبر سيكون مجانيًا لن يجمع أتاوات، بل هدفه التخفيف من أسعار المواد الأساسية في المنطقة”،

بدوره، أشار العقيد هيثم العفيسي، نائب رئيس هيئة الأركان التابعة لوزارة دفاع الحكومة المؤقتة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح ثلاثة معابر غير رسمية.

وبحسب العفيسي فإن الفصائل ستغلق جميع المعابر غير الرسمية وتبقي على المعابر الثلاثة، التي يتوقع أن تتمثل بمعبر الدادات مع النظام، ومعبر من اعزاز باتجاه عفرين، وثالث باتجاه المنطقة الشرقية متمثلة بمنبج.

ويتوقع الأهالي تخفيف الأعباء عليهم مع افتتاح المعبر، وخاصة أنه الطريق المباشر الوحيد من المنطقة إلى مدينة حلب، دون المرور بمناطق “وحدات حماية الشعب”الكردية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جاويش أوغلو: الهجوم على إدلب يعني انتهاء مسار أستانا

وكالات _ مدار اليوم هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بانتهاء ...