الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تتقدم بمحيط أبو الضهور وتعيق تقدم النظام للمطار

المعارضة تتقدم بمحيط أبو الضهور وتعيق تقدم النظام للمطار

الرابط المختصر:

ادلب _ مدار اليوم

تواصل فصائل الثوار في غرفة عمليات “رد الطغيان” هجماتها على مواقع نظام الأسد جنوبي بلدة أبو الظهور ومطارها العسكري منذ مساء أمس الجمعة، محرزة تقدماً ملحوظاً.

وقال ناشطون، إن المعارضة استهدفت الخطوط الدفاعية للنظام في قرية طلب بسيارة مفخخة جنوب غرب مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي، كما تمكنت من استعادة قريتي الربيعة والخريبة.

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم “جيش النصر” محمد رشيد كشف أن “فصائل الجيش الحرّ، التي انضوت في غرفة عمليات (ردّ الطغيان)، ما زالت تعيق تقدم النظام باتجاه مطار أبو الضهور مجدداً”.

وأكد، أن الغرفة التي تضمّ فصائل “جيش النصر”، و”جيش العزة”، و”جيش إدلب الحرّ” و”فيلق الشام”، لم تتوقف عن “مقارعة قوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي، وهي استطاعت حتى الآن إبعادها عن محيط المطار لنحو ستة كيلومترات”.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أن قواتها في سوريا قضت على مجموعة المعارضين الذي قصفوا قاعدة حميميم، ودمرت مستودعاً للطائرات المسيرة في محافظة إدلب.

وذكرت الوزارة، بأنه و”في المرحلة النهائية من العملية قامت مجموعة من القوات الخاصة الروسية بتحديد موقع تمركز التشكيلة التخريبية للمعارضين ثم تم تصفيتهم”.

وكانت موسكو، أخلت مسؤولية أنقرة عن الهجوم على حميميم، معلنة أنها تعرف مصدر هذه الطائرات، ملمحة إلى أوكرانيا كمصدر لها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معابر انسانية لنازحي درعا….و”شيوخ الكرامة” يرفضون اتهام روسيا لهم بالإرهاب

السويداء _ مدار اليوم اتفقت مشيخة عقل الموحدين الدروز ووجهاء السويداء مع ...