الرئيسية / أخبار / وفاة عضو هيئة التفاوض منير درويش وترجيحات بتصفيته من النظام

وفاة عضو هيئة التفاوض منير درويش وترجيحات بتصفيته من النظام

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

اغتيل المعارض السوري وعضو منصة القاهرة منير درويش، في مشفى المواساة ، عقب حادث سير عرضي قرب منزله في العاصمة دمشق، وسط ترجيحات أن وفاته، “عملية اغتيال مدبر”، تقف ورائها مخابرات الأسد.

وذكر معارضون سوريون، أن سيارة دعست درويش مساء أمس الجمعة، أمام منزله بدمشق، وتم اسعافه لمشفى المواساة، وهو بحالة صحية جيدة، إلا أنه فارق الحياة فيما بعد، مرجحين تدبير اغتياله من النظام.

في السياق، أكدت عضو وفد هيئة التفاوض السورية، أليس مفرج، أن درويش، كان يتوقع اغتياله، مشيرة لدوره في المعارضة، من خلال حضوره اجتماعات جنيف التقنية، وما ارتبط عنها فيما يتعلق ببحث الدستور، نظرا لخبرته القانونية.

وأضافت، أنه تم انتخابه عضواً بهيئة التفاوض السورية العليا، عن “منصة القاهرة” في اجتماع الرياض2، بشهر تشرين الثاني الماضي، رغم عدم حضوره لمنع نظام الأسد مغادرته دمشق.

من جانبه، عزا المستشار الإعلامي لـ “هيئة التفاوض”، يحيى العريضي، الوفاة إلى عملية اغتيال مخططة من قبل نظام الأسد.

وطالب عبر منشور في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” المنظمات الحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان بإجراء تحقيق جنائي شفاف.

بدوره، لفت عضو منصة القاهرة عبد السلام النجيب، إلى أن نجيب من المعارضين الأوائل الذين شاركوا في “المؤتمر العام الأول”، الذي نتج عنه منصة القاهرة، مرجحا وفاته عرضياً.

يشار إلى أن درويش، والذي ينحدر من محافظة الحسكة، شارك في المفاوضات الخاصة بالتسوية السياسية في سوريا، في الأشهر الماضية، إلى جانب عدد من أعضاء منصة القاهرة، بينهم جمال سليمان وفراس الخالدي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لؤي حسين يطالب فصائل درعا بالتفاوض مع الروس

اسطنبول _ مدار اليوم دعا رئيس تيار بناء الدولة السوري المعارض لؤي ...