الرئيسية / آخر الأخبار / “الحر” يطلب في واشنطن اعادة تسليحه…ووعود له بمواجهة ميليشيات إيران

“الحر” يطلب في واشنطن اعادة تسليحه…ووعود له بمواجهة ميليشيات إيران

تعبيرية
الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
طلب وفد يمثل الجيش الحر يزور واشنطن، اعادة تسليحه، لمواجهة تمدد النظام ولاسيما بإدلب والغوطة الشرقية، فيما تلقى وعودا بالسعي للتضييق على ميليشيات ايران وافشال مؤتمر سوتشي.
وقالت مصادر سورية معارضة، إن الأميركيين يسعون إلى «إفشال مؤتمر سوتشي» الذي تُعد له موسكو، وإن ذلك «خطوة أولى» في مسار جديد للإدارة الأميركية التي استضافت قبل أيام وفد «الهيئة العليا للتفاوض» برئاسة نصر الحريري، وتستضيف أيضاً وفداً من الجيش الحر.
وأضافت لـ”الشرق الاوسط”، بأن الجيش الحر يريد إقناع الأميركيين بمعاودة برنامج تسليح الفصائل «المعتدلة».
ولفت عضو وفد الجيش الحر الذي يزور واشنطن اسامة أبو زيد، إلى أن هناك خطوات قريبة داخل أروقة الكونغرس باتجاه الدفع لإقرار قوانين جديدة، للتضييق على ميليشيات طهران، وأبرزها يقضي بتصنيف هذه الميليشيات على لوائح الإرهاب».
وتابع: «كما عرضنا لخطورة ما يحضّر له في سوتشي، ولمسنا تجاوباً أميركياً كبيراً معنا في هذا الملف،
إلى ذلك أعلن رئييس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري عن اتصالات ومحادثات لمحاولة استئناف هذا برنامج دعم المعارضة المسلحة.
وأوضح في حوار مع قناة «الحرة» الأميركية أنّه «من دون هذا الدعم ستقع الفصائل فريسة للتنظيمات الإرهابية».
وأشار إلى أن النقاشات بين وفد المعارضة السورية ومستشار الأمن القومي الأميركي، إتش آر ماكماستر، تضمنت تنبيهاً لـ«خطورة وقف برنامج الدعم» في ظل حملة«بربرية» يشنها نظام الأسد وحلفاؤه في الغوطة الشرقية وإدلب.

ويعتبر مراقبون، أن الدعم الأميركي، إن تحقق سيتحكم باهداف الفصائل وعملياتها العسكرية كليا، رغم ضرورة تفعيله مجددا، أمام تمدد نظام الأسد وميليشياته على الأرض.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحركات للجيش التركي قبالة الحدود السورية…وتل أبيض هدفه الأول

وكالات – مدار اليوم تشهد الحدود السورية- التركية، تحركات عسكرية للجيش  والقوات ...