الرئيسية / آخر الأخبار / معارك شمال سوريا…والمعارضة تقلل من تصريحات مسلم بشأن إدلب

معارك شمال سوريا…والمعارضة تقلل من تصريحات مسلم بشأن إدلب

الرابط المختصر:
إدلب _ مدار اليوم

تطغى معارك الكر والفرّ على المواجهات في الشمال السوري، بين قوات النظام وفصائل المعارضة. ففي حين سجّل تقدم للأولى في ريف حلب الجنوبي، تمكنت الفصائل من استعادت بلدات جنوب إدلب، فيما قللت الأخيرة من تصريحات المسلحين الأكراد عن عزمهم دخول إدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن فصائل المعارضة تمكنت من تحقيق تقدم كبير، لتوسع سيطرتها إلى 17 قرية ومنطقة في ريف محافظة إدلب وأطراف ريف حماة.

وعلى جبهة ريف حلب الجنوبي، أعلن مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة “الصحافة الفرنسية” عن أن قوات النظام سيطرت خلال الـ24 ساعة على 79 قرية على الأقل في ريف حلب الجنوبي، المحاذي لمطار أبو الضهور العسكري من الشمال.

ومن خلال هجومها في ريف حلب الجنوبي، تحاول قوات النظام التقدم إلى المطار من جهتي الشمال والشرق، بموازاة تقدمها جنوبه من إدلب.

في موازاة ذلك، شكّكت المعارضة بتصريحات رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، الذي أعلن أن الدخول إلى إدلب مدرج على جدول القوات الكردية.

بينما أشارت مصادر قيادية كردية لـ«الشرق الأوسط»: إلى أنه ليست هناك وعود أو اتفاق عسكري مع (قوات سوريا الديمقراطية) لدخول إدلب، والكلام عن هذا الموضوع لا يزال في إطاره السياسي».

واعتبر كل من مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، وقيادي في «الجيش الحر»، لـ«الشرق الأوسط» أنه «إضافة إلى الأسباب السياسية، فإن (سوريا الديمقراطية) لا تملك القدرة العسكرية لدخول إدلب».

ويأتي هذا، بعد أيام من كشف تقارير اعلامية، عن تذرع روسيا بأن عملية نظام الأسد بإدلب، جاءت لعدم محاربة تركيا لـ”تحرير الشام”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...