الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تطلق موقعا الكترونيا حول المنح الدراسية الجامعية للأجانب

تركيا تطلق موقعا الكترونيا حول المنح الدراسية الجامعية للأجانب

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أطلقت تركيا، موقعا تركياً جديدا، تحت اسم “بنك المنح” bursbank، وذلك لتسهيل تقديم الطلبة الأجانب والأتراك على المنح الدراسية في الجامعات التركية والحصول على الدعم المالي لهم.

ويتيح الموقع للطالب، تسجيل بياناته كاملة من خلال الموقع الذي أصبح عبارة عن صلة الوصل بين الطلبة، من جهة، والمانحين المشاركين في كافة برامج المنح التركية من مؤسسات حكومية وخاصة ومنظمات وجمعيات خيرية وأفراد، من جهة أخرى.

ويتم التواصل مع الطالب في حال قبول طلبه من خلال المعلومات والبيانات التي تم تقديمها في طلب المنحة، كالاسم الكامل وعنوان السكن والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والجامعة التي يدرس بها، وغير ذلك من المعلومات.

ويشترط على الطالب، مقدّم الطلب، أن يكون مسجلاً في إحدى الجامعات التركية، في التعليم المباشر أو المفتوح، لكافة الشهادات (بكالوريوس ومعاهد ودراسات عليا)، وحاصلاً على رقم الطالب الخاص به من الجامعة المسجّل بها، وألا يكون مشتركاً في أحد برامج المنح أثناء التقديم في الموقع.

يقوم الطالب، بعد دخوله إلى الموقع، من خلال الرابط أدناه، بإنشاء حساب خاص به، لتعبئة المعلومات المطلوبة، وهي تشبه تماماً ما يتم تعبئته في حال التقدّم إلى المنحة التركية السنوية.

رابط الموقع: http://www.bursbank.com/anasayfa/index/TR

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...